*

انطلاق المرحله الثانيه من مبادرة الشرطي الصغير في مادبا

 

أمن FM  -الملازم علاء ابوقاعود 

 

رعى مدير شرطة مادبا العقيد رائد العوران احتفال انطلاق المرحله الثانيه في مدرسة خديجة بنت خويلد الاساسية اليوم، بافتتاح دورتين ضمن "مبادرة الشرطي الصغير" في مدرسة خديجة بنت خويلد ومدرسة الخالدية الاساسي للذكور بحضور إدارة المدرستين وذوي الطلبة .
حيث يشارك في الدورة 100 طالب وطالبة من المدرستين لينخرطوا في برنامج الشرطي الصغير لمدة اسبوعين يتلقوا فيها التدريبات النظرية والعملية التي ترمي الى غرس قيم الانضباط والمواطنة الصالحة في نفوس طلبة المدارس.

وقال العقيد العوران ان مبادرة الشرطي الصغير جزء من انشطة الامن العام في التواصل مع المؤسسات التربوية مؤكدا على الردود الايجابيه من قبل الأهالي حيث تحولت الى مشروع ينطلق من مادبا الى مختلف محافظات المملكة وتحقيق الهدف السامي لهذا المشروع .

ويذكر ان مبادرة الشرطي الصغير بدأت في شهر تموز من العام الماضي في مدرستي كنز المعرفة والاخلاء التربوية ، واستمرت مديرية الامن العام في تطبيقها بعد ان أطلقت قبل شهرين من الان لتطبق في عشر مدارس حكومية في مادبا ، فيما سيتبعها الانتقال بالمشروع لمختلف محافظات المملكة.

والقت مديرة مدرسة خديجة بنت خويلد اريج القيسي ومديرة مدرسة اليسرى مرام بدران ومديرة مدرسة عفنان الاساسية مريم النصيرات كلمات اشادت فيها بمبادرة الشرطي الصغير التي نفذت في هذه المدارس وكن لها اثر واضح على شخصية الطلبة وغرس روح المواطنة والاحساس بالمسؤولية .

واشتمل الحفل على عرض فلم قصير لمسيرة الشرطي الصغير منذ بداية انطلاقه وشهادات الطلبة المشاركين في المبادرة وما تركته من اثر عليهم ، فيما قدم الطلبة المشاركون في المبادرة عددا من المشاركات والفقرات المسرحية ووصلات شعريه  تجسد مبادرة الشرطي الصغير.