*

البتراء : حملة التوعية البيئية (لا ترميها وفي الكيس خليها)

 

امن اف ام. البتراء. الملازم ديانا البدور


بحضور نائب مدير شرطة غرب معان العقيد عادل الدلابيح اطلقت اليوم حملة التوعية البيئية في منطقة البتراء بتنظيم من وكالة البحر الأحمر الممثله بالدكتوره نهاية القاسم و بالتعاون مع مديرية شرطة غرب معان وجامعة الحسين بن طلال وسلطة اقليم البتراء التنموي السياحي بهدف الحفاظ على البيئة وتوعية المواطنين المتواجدين في مناطق التنزه بالمحافظة على الاماكن التي يرتادونها. 

 وقد اشاد نائب مدير الشرطة باهمية اقامة هذه الحملات التي تهدف الى توعية وتثقيف المواطنين باهمية البيئة والمحافظة عليها وذلك لما تتميز به مدينة البتراء من تنوع حيوي وتوافد للزوار من مختلف أنحاء العالم ، مشيرا إلى وعي المواطن في المحافظة على هذا التنوع. 

 وقد شارك في الحملة الادارة الملكية لحماية البيئة وإدارة السير ، وقسم النجده ونقطة محمية البتراء وعدد من طلبة جامعة الحسين بن طلال وابناء المجتمع المحلي .

 واستهدفت الحمله  مناطق البيضا ووسط المدينة ومركز الزوار حيث تواجد المتنزهين وعائلاتهم وقد تم توزيع(1000) كيس ورقي توضع داخل المركبات وعدد من اكياس البلاستك  مع تقديم النصح والإرشاد والدعوة للمحافظة على البيئة وترك المكان بعد التنزه نظيفا. 
واوضحت رئيسة وكالة البحر الاحمر الدكتورة نهاية القاسم ان الهدف من هذه الحملة هو توعية وتثقيف المجتمع حول ضرورة حماية البيئة والمحافظة عليها وعدم القاء النفايات من نوافذ السيارات وفي اماكن التنزه .

كما أكد المهندس عيسى الحسنات مدير  البيئة في سلطة اقليم البتراء على استمرار حملات النظافة والتوعية من خلال المحاضرات بالتعاون مع الشرطة المجتمعية والشرطة البيئية.