مستشفى الملك المؤسس ينظم مؤتمرا" بعنوان ( موضوعات ساخنة في ضبط العدوى ومضادات المايكروبات والمطاعيم )

 

أمن أف أم  - الرمثا .. النقيب خلدون النعيمي 


 نظم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي وبالشراكه مع الأكاديمية العالمية للعلوم الصحية مؤتمرآ بعنوان ((موضوعات ساخنه في ضبط العدوى ومضادات المايكروبات والمطاعيم ))) وقد افتتح المؤتمر الدكتور مصلح العبادي مندوبآ عن راعي المؤتمر معالي وزير الصحة وبحضور الأستاذ الدكتور محمد الغزو مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ورئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور وائل هياجنه والمدير الاقليمي للأكاديمية العالمية للعلوم الصحية الدكتور مفيد ابو هلاله .


وقد شارك في المؤتمر باحثون متميزون من جامعة اكسفورد في بريطانيا ومن السعودية وفلسطين ونخبه من رواد إختصاص الأمراض السارية والمعدية في الاردن .


وأشار الدكتور العبادي في افتتاحه الى أن وزارة الصحة وبالتعاون مع شركائها أدركت الحاجة الطارئة لوضع خطة وطنية لمكافحة وضبط النسب المتزايده للألتهابات المقاومة للمضادات الحيوية وتم إطلاق هذه الخطة عام 2018 .


كما أشار الأستاذ الدكتور وائل هياجنه رئيس المؤتمر الى الضروره الملحة للتعاون بين جميع الشركاء في الاردن لتوحيد وتنسيق الجهود وتحقيق المجتمع بأستخدام مطاعيم جديده وتطبيق المعايير المترتبه في ضبط العدوى والاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية لمقاومة هذه الظاهره المخفية والمرعبة .


ويشارك في هذا المؤتمر وعلى مدى يومين أكثر من 300 مشارك من مختلف القطاعات الصحية المحلية والأكاديمية الخاصة .