رئيس قرى الأطفال SOS العالمية يزور قرية إربد

 

اربد -  أمن اف ام - الملازم محمد العمري


 زار رئيس منظمة قرى الأطفال SOS العالمية اليوم قرية سيدهارتا كول يرافقه السيد الهادي عبدالله المدير الإقليمي للمنظمة والسيد محمد الشلالدة المدير الوطني قرئ أطفال SOS في محافظة إربد  وذلك للاطلاع على برامج الرعاية التي تقدمها للأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري.

حيث رحب مدير القرية  زكريا المومني باسم الحضور والذي ضم عدد من كبار المسؤولين من مديرية تنمية إربد وإدارة حماية الأسرة ومديرية الأمن العام ومدينة الحسن للشباب ومؤسسات المجتمع المحلي ومؤسسات القطاع الخاص والداعمين  بالضيوف الكرام.

من جانبه أعرب كول عن إعجابه بمستوى الرعاية المقدمة في القرية للأطفال مؤكدا على دور كافة المؤسسات المعنية في تقديم الدعم لهؤلاء الأطفال لمنحهم حياة أسرية وبيتا دافئا يمكنهم من بناء مستقبل واعد وناجح. وتعد زيارة قرية اربد أولى محطات السيد كول في الأردن والتي ستغطي قريتي عمان والعقبة هذا الأسبوع.
 

وتحدثت رنا إحدى المنتفعات من القرية عن قصة نجاحها والتي بدأت في القرية وصولا الى المرحلة الحالية والتي تدرس خلالها في إحدى الجامعات المرموقة  بتخصص اللغات في الولايات المتحدة.

فيما أشارت المهندسة ماجدة الشويات ممثلة المجتمع المحلي إلى العلاقة المميزة التي تربط القرية بكافة فئات المجتمع المحلي والتي تسعى جاهدة لتقديم كافة أشكال الدعم للقرية وأطفالها.

وأعلن رجل الأعمال السيد إبراهيم أبو حسان خلال الحفل عن توفير فرص تدريب وتشغيل فورية لشباب القرية في إربد سيتي سنتر كما أعلنت السيدة سناء حموري ممثلة عن شركة الأزياء التقليدية عن توفير فرص تدريبية مماثلة للشباب.

وفي نهاية الحفل تم تقديم هدية تذكارية من أطفال القرية للضيف وقامت فرقة كورال القرية بتقديم فقرة فنية مميزة استمتع بها الضيوف.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية قرى الأطفال تأسست عام ١٩٨٧ لتقديم الرعاية الأسرية للأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري. وترعى الجمعية حالياً حوالي مائتين وخمسين طفلاً في قراها الثلاثة في عمان وإربد والعقبة.