انطلاق فعاليات ايام راجب الثقافية

 

أمن اف ام. عجلون. ملازم أول مأمون المصري 


ضمن فعاليات كفرنجة مدينة للثقافة الاردنية لعام 2019 انطلقت في بلدة  راجب  الايام الثقافية التي تنظمها جمعيه بوابه  راجب الخيريه برعاية مدير الثقافة سامر فريحات وحضور فعاليات وهيئات ومجتمعية. 


واكد مدير الثقافة خلال انطلاق  اولى فعاليات الاسبوع بعنوان " الشباب واقع وطموح "  التي ادارها المهندس محمد امين فريحات ان بلدات لواء كفرنجة فيها من الطاقات التي تساعدها على المشاركة الفاعلة لافتا الى ان الشباب يشكلون طاقة وانجازا اذا احسن استثمارهم بصورة ايجابية لخدمة وطنهم وتعزيز ثقتهم بانفسهم على العطاء والتكيف مع الظروف  والامكانات مبينا ما اولته القيادة الهاشمية من اهتمام للشباب على امتداد ساحة الوطن.  


 واشتمل اللقاء على محاضرات قدمها المحامي اية الله الفريحات والدكتوره اكرام عربيات ومعاذ فريحات تحدثت عن  التوعويه الثقافيه وبيان المشاكل التي يعاني منها الشباب بسبب قلة فرص العمل والفقر داعين الى اهمية الى ايجاد مشاريع تخدم الشباب وتوفير المنح الميسرة لهم لاقامة المشاريع التي تساعدهم على توفير دخل مناسب لهم في ظل تضاؤل فرص العمل في القطاع العام.   


   وتحدث المهندس محمد امين فريحات عن اهمية تمكين الشباب وتاهيلهم ومنحهم الفرص التي تساعدهم على المشاركة الفاعله في بناء المجتمع.  وتضمنت الفعاليات على عرض ستكش مسرحي قدمت مسرحيه عن ظاهرة  المخدرات وكيفية مواجهتها والتصدي لها من قبل الجميع.  


وكانت رئيسة الجمعية مجدولين فريحات قد تحدثت في بداية الفعاليات مؤكدة على اهمية استثمار طاقات الشباب ومهاراتهم واشراكهم في البرامج والانشطة التي تمكنهم من العمل بروح الفريق مشيرة لاهمية وجود مدينة الثقافة في تعزيز المشاركة المجتمعية وابراز اهمية الثقاف كرسالة لخدمة المجتمع.