ندوة بعنوان "القدس قضية الصدق وأمانة المسؤولية" في لواء الكورة

 

امن اف ام . الكورة . الملازم صفوان الرحاحلة 

 

نظمت مديرية اوقاف لواء الكورة اليوم ندوة علمية بعنوان "القدس قضية الصدق وأمانة المسؤولية" في قاعة سمو ولي العهد الحسين بن عبدالله التابعة لبلدية برقش بحضور مدير اوقاف الكورة هيثم بني ارشيد وطلبة المراكز الاسلامية لحفظ القران الكريم ، وعدد من أبناء اللواء . 

وقال بني ارشيد ان هذه الندوة تأتي تنفيذاً للمبادرة التي أطلقها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالناصر ابو البصل        " بمكارم الاخلاق نرتقي " المنبثقة عن مبادرة الوطينة" أردن النخوة " ، واضاف ان مديرية اوقاف الكورة أخذت على عاتقها تفعيل ونشر هذه المبادرة من خلال مراكز حفظ القران التي تشرف عليها المديرية المنتشرة في مختلف مناطق اللواء والتي تستهدف كلا الجنسين .  

ولفت الى ان الهاشميين إرتبطوا تاريخياً بالمقدسات الاسلامية بعقد شرعي وأخلاقي ، فحفظوا مكانتها ، ونأوا بها عن خصومات السياسة ، وكذلك كان حالهم مع القدس الشريف، أولى القبلتين، متلازماً مع تأكيد تبنيهم لرسالتهم التي ناضلوا من أجلها، وهي حرية الشعوب والحفاظ على كرامة الأمة.

وتحدث الدكتور احمد صبحي من وزارة الاوقاف في ثلاثة محاور اساسية اشتملت على قيمة القدس التاريخية التي تعكس حقيقة الدين الاسلامي والتي ترتبط بمعجزة الاسراء والمعراج ، والمكانة الجغرافية ومكانة فلسطين  على مستوى العالم وموقعها الاسترايجي ، بالاضافة الى مكانتها الاقتصادية . 

وتطرق الدكتور احمد القاسم الى الاعمار الهاشمي للاقصى على مدى التاريخ ومشاريع الاعمار التي شهدها المسجد الاقصى خلال عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ، والرعاية الهاشمية للمقدسات والتحديات التي تواجه هذه الرعاية وواجبنا كأردنيين تجاه المقدسات . 
يذكر ان مديرية اوقاف الكورة عزمت على عقد العديد من الندوات والمحاضرات بالتشارك مع مختلف مؤسسات وقطاعات المجتمع المحلي بما يعود بالنفع والفائدة على الطلبة المشاركين في المراكز القرانية وابناء المجتمع .