*

معان : اختتام فعاليات برنامج الرياضه والفن من اجل السلام

امن اف ام - معان - النقيب محمد الفناطسة 

رعى محافظ معان احمد العموش اليوم الاربعاء ؛ الفعاليات الختامية لبرنامج الرياضة والفن من اجل السلام الذي اطلق تحت مظلة مديرية شباب معان بدعم من هيئة اجيال السلام ، بهدف نشر التوعية في المجتمع المحلي في مجالات عدة من خلال استهداف شريحة واسعة من الشباب .

واكد العموش في كلمة له ، على اهمية هذه البرامج التي تنفذ في سبيل زيادة الوعي لدى الشباب وكافة شرائح المجتمع ، للتخلص من الظواهر السلبية وتعزيز الايجابية للمحافظة على امن واستقرار المجتمع ، وأشار الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني أولى الشباب اهتماما كبيرا ، باعتبارهم ركنا أساسيا في العملية التنموية وشريكا في عملية الإصلاح في جميع مجالات الحياة.

وتضمنت فعاليات اختتام البرنامج على افتتاح معرض للرسومات الفنية ضمن مبادرة حكايتي انا وسيجارتي ، والذي يهدف الى توعية المجتمع المحلي باضرار التدخين ومحاولة الحد منها من خلال لوحات فنية مؤثرة ، كما وقدم مندوب الشرطة المجتمعية محاضرات توعوية حول الاثار السلبية للتدخين والادمان .

يشار الى ان برنامج الرياضة والفن تم تنفيذه بواسطة نخبة من الشباب المبادر في محافظة معان وتم من خلاله تدريب ما يزيد عن 600 متدرب ومتدربة من الجنسيتين الاردنية والسورية ، ويهدف الى نشر التوعية في المجتمع وتمكين الشباب ونشر ثقافة السلام وتقبل الاخر وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال تعزيز العمل بروح الفريق الواحد .

وفي نهاية الحفل الذي اقيم في مركز شباب معان ، بحضور مدير شباب معان محمد النوافلة وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وممثلين عن قطاعي الشباب والمرأة في معان ، كرم العموش الشرطة المجتمعية والجهات الداعمة والمشاركة في البرنامج تقديرا لجهودهم في المشاركة في فعاليات البرنامج .