*

ارتفاع على درجات الحرارة وغبار خفيف بعد ظهر اليوم


 يطرأ اليوم الجمعة ارتفاع قليل على درجات الحرارة وتكون الأجواء جافة وحارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية تنخفض درجات الحرارة يوم غد السبت بشكل ملموس نتيجة لتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة، حيث تظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسود أجواء ربيعية معتدلة الحرارة أثناء النهار وباردة نسبياً أثناء الليل، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار نهاراً في العديد من مناطق المملكة خاصة الجنوبية والشرقية.

يوم الاحد تبقى الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في المناطق الجبلية والبادية، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويوم الاثنين يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، والأجواء جافة وحارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 20 الى 30 درجة وفي المناطق الشمالية من 18 الى 30 وفي المناطق الوسطى من 21 الى 28 وفي المناطق الجنوبية من 16 الى 33 وفي مدينة العقبة من 26 الى 37 درجة مئوية وحذرت دائرة الارصاد الجوية من تدني مدى الرؤية بسبب غبار خفيف بعد ظهر اليوم الجمعة خاصة في شرق المملكة .