*

جامعة مؤتة تشارك في المسابقة العالمية هالت برايز

 إذاعة أمن اف ام _الكرك _محليات

قرر رئيس جامعة مؤتة الاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة دعم مشاركة الطلبة المتميزين في المسابقة العالمية هالت برايز، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة في تطوير البحث العلمي من خلال دعم التمييز والإبداع الطلابي وتحقيق الاهداف العلمية المنشودة
وتفعيل دور البحث العلمي في خدمة الطلبة.

حيث قامت عمادة البحث العلمي بدعم مشاركة مجموعة من طلبة كلية الهندسة في المسابقة العالمية Hult Prize لأكثر من مرة حيث تم دعم فريق Green Tent في العام الماضي بالسفر الى مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة كممثلين عن جامعة مؤتة في المسابقة، بعد ان عملوا على تطوير خيمة ذكية لتوفير الطاقة لتتناسب مع تحدي المسابقة للعام الماضي. تكون الفريق من الطلبة أحمد ابو الفيلات، ورد تركية، راضي عجيان، عصام عنكير، ثم قامت العمادة بدعم و تنظيم واحتضان المسابقة وعقدها في رحاب الجامعة بتاريخ 17/12/2018 .

وتم دعم الفريق الذي تأهل إلى المرحلة الإقليمية في هذه المسابقة بعد حصوله على المركز الأول على مستوى جامعة مؤتة لتمثيل الجامعة في المرحلة التالية للمسابقة والمُقرر إقامتها في مدينة سايجون في فيتنام بتغطية تكاليف السفر والإقامة لغايات تقديم مشروعهم ضمن المسابقة الدولية ومنافسة الفرق التي تمثل (120) دولة، وأعد الفريق مشروع     UJE Team وهو عبارة عن مشروع بيئي يقوم بتطوير القطاع السياحي العالمي والمحلي وبطالة الشباب وذلك وفق تحدي الجائزة لهذا العام وهو طرح مشروع لتوفير (10) آلاف فرصة عمل مستدامة خلال (10) سنوات.

وضم الفريق مجموعة من طلبة كلية الهندسة وهم حمزة جمعة، يوسف النابلسي، مؤيد الأشهب،، أحمد السكافي و ممثل المسابقة في الجامعة ليث الزمر.

ويعد هذا الدعم سابقة في تاريخ عمادة البحث العلمي والتى تسعى لتحقيق الهدف الأسمى في تسويق الجامعة دولياً مما ينعكس ايجابياً على انضمام الجامعة الى التصنيفات المحلية والإقليمية والدولية.