تخريج الفوج الاول والخامس ضمن برنامج التدريب العسكري من مدارس لواء الطيبه

 امن fm . غرب اربد . سهم علاونة

رعى مدير تربية لوائي الطيبه والوسطيه الدكتور صايل الطيطي حفل تخريج الفوج الاول من طالبات وطلاب التدريب العسكري في مدرستي دير السعنه الثانويه للبنات والثانويه للبنين والفوج الخامس من مدرسة صما الثانويه للبنات  تحت مسمى دورة الشهيد محمد خالد الهياجنه  بحضور الشرطة المجتمعيه ومجموعة من اهالي الطالبات والطلاب الخريجين ومشرف التدريب العسكري والثقافه الوطنيه في اقليم الشمال العقيد المتقاعد امجد المواجده .

وقال الدكتور الطيطي اننا اليوم نحتفل بتخريج الطالبات والطلاب الذين خضعوا للتدريب العسكري على مدار ثلاث سنوات متواصله لترسيخ الولاء والانتماء للوطن والقائد والالتزام بالنظام وتحمل المسؤوليه والعمل بروح الفريق الواحد .

واضاف الطيطي ان مديرية التربيه تفخر اليوم بوصول طلابها وطالباتها الى بر الامان وتحقيق الاهداف المنشوده ، كما وتقدم بالشكر والامتنان لمن ساهم في تدريب هذه الكوكبه وبالأخص المدربين الذين قدموا كل الدعم والمساعده والى اولياء الامور الذين قدموا كل ما باستطاعتهم لتمكين ابناءهم من الالتزام لتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين باستثمار طاقات وقدرات الشباب لدعم وطننا الحبيب .

وقال مشرف التدريب العسكري العقيد المتقاعد المواجده ان هذا البرنامج يشكل عنصراً مميزاً وأساسياً في بناء شخصية الطالب وتعليمه مهارات التدريب العسكري الذي يعزز ثقته في نفسه ولتكون ذات شخصيه قياديه في المستقبل في جميع مجالات الحياه .

واكد المواجده ان مشروع التدريب العسكري والتربيه الوطنيه ينطلق من الايمان العميق بان الانسان الاردني اغلى ما يملك الوطن فقد جاء هذا البرنامج بتوجيهات من قائد البلاد ليشمل مواضيع متعدده بالتعاون مع وزارة التربيه والتعليم .

اما عن المجتمع المحلي شكر العميد المتقاعد حسن الهياجنه كل من ساهم في انجاح هذا المشروع والقائمين عليه بما سيعود بالاثر الايجابي بحيث يحفز الطلاب على متابعة دراستهم باراده وتصميم عالي ، والاثر الايجابي ايضاً على منظومة الاخلاق وتعزيزها لخدمة المجتمع الذي يعيشون فيه الطلاب .

اشتمل الحفل على استعراض للحركات العسكرية للطالبات الخريجات وعدد من فقرات وطنية وشعرية ، وقام راعي الحفل بتوزيع الدروع والشهادات على مستحقيها .