الصفدي يؤكد حرص الاردن على تنفيذ قرارات قمة عمان

 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على تنفيذ قرارات قمة عمان الهادفة الى خدمة قضايا الامة العربية وتطلعات وآمال شعوبها.

وترأس الصفدي الاجتماع الاول لهيئة متابعة تنفيذ الالتزامات الخاصة بقرارات قمة عمان، الذي عقد على المستوى الوزاري، في مقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة صباح اليوم .

من جانبهم، اشاد وزراء خارجية الدول الاعضاء في الهيئة وامين عام جامعة الدول العربية، بحرص المملكة الاردنية الهاشمية على متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بقمة عمان وبالجهود المقدرة المبذولة في هذا الشأن.

وناقش الاجتماع مسودة التقرير نصف السنوي للهيئة، وتطورات القضية الفلسطينية ومستجداتها ، وتطورات الازمة السورية ، والاوضاع في كل من ليبيا واليمن، والتدخلات الايرانية في الشؤون العربية واحتلالها للجزر الاماراتية الثلاث ، وسبل صيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب، كما ناقش التضامن مع لبنان ودعم جمهوريتي الصومال وجيبوتي ودعم السلام والتنمية في السودان وتطوير جامعة الدول العربية والانتهاكات التركية للسيادة العراقية.

وتضم هيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان في عضويتها، ترويكا القمة العربية ومجلس الجامعة ( المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والجمهورية الموريتانية، والجمهورية الجزائرية ، وجيبوتي)، اضافة الى احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية.