التربية تمنح المعلمين سبعة أيام اجازة عرضية خلال العام الدراسي

 

 

موسى خليفات قرر وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز الموافقة على منح المعلم اجازة عرضية لمدة سبعة أيام متقطعة خلال العام الدراسي لاسباب عرضية.

وجاء في القرار، أن لا تزيد الاجازة العرضية الممنوحة للمعلم عن يومين خلال الشهر الواحد، شريطة اخبار مدير المدرسة بذلك قبل 24 ساعة، وان لا يزيد عدد المعلمين المجازين في المدرسة عن ثلاثة في ذلك اليوم.

واعربت نقابة المعلمين على لسان الناطق الإعلامي باسمها الدكتور احمد الحجايا، عن تقديرها لهذا القرار من قبل وزير التربية والتعليم، مؤكدة انه يأتي في اطار الشراكة المثمرة والفاعلة ما بين الوزارة ونقابة المعلمين والتوافق ما بين الجانبين على العديد من القضايا التي تخدم المسيرة التعليمية في المدارس والمعلم.

وقال الدكتور الحجايا لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، ان الموافقة على منح المعلم اجازة عرضية خلال العام الدراسي، يعكس حرص الوزارة على تفهم اوضاع المعلمين ومراعاة ظروفهم وشؤونهم الخاصة، وحرصها على استقرارهم الوظيفي، وتقديرها لدور المعلمين في العملية التعليمية واعداد اجيال المستقبل.

واكد ان هذه المبادرة من قبل وزير التربية والتعليم تأتي في اطار التعاون المستمر ما بين الوزارة ونقابة المعلمين لتقدير المعلمين وخدمتهم وبما ينعكس ايجابيا على العملية التدريسية داخل الغرفة الصفية، مشيرا إلى ما تلمسه نقابة المعلمين من تجاوب كبير ومقدر من قبل وزارة التربية والتعليم مع العديد من الملفات والقضايا التي تهم الشأن التربوي والعملية التدريسية والهيئات التدريسية والإدارية في المدارس.