*

البعثة الطبية الأردنية تعاين 3800 حاج في مكة والمدينة

قال أمين عام وزارة الصحة، رئيس بعثة الحج الطبية، الدكتور حكمت أبو الفول، إن أعداد المرضى من الحجاج الذين راجعوا عيادات البعثة وصلت إلى نحو 3800 حاج لغاية عصر اليوم الجمعة.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جميع الحالات التي أدخلت المستشفيات في مكة والمدينة قد غادرتها، وأن هناك حالتين أجريت لهما عمليات بمستشفيات وزارة الصحة السعودية نتيجة كسر بالفخذ، مؤكدا أن الحالتين ستواصلان حجهما وسيتم نقلهما للمشاعر بواسطة سيارات نقل المرضى السعودية. وقال: لدينا ثلاث مرضى غسيل كلى وتم التنسيق مع المستشفيات السعودية من أجل متابعة الغسيل بواقع ثلاث مرات يوميا، لافتا إلى أن البعثة الطبية ستتابع تلك الحالات في عرفات، وستنقل من يحتاج منها لغسيل الكلى للمستشفى لإجراء اللازم.
من جهته قال مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية عضو البعثة الطبية الدكتور علي السعد، إن البعثة مستمرة بعملها في جبل عرفات، وستتنقل بين الحجيج للاطمئنان على صحتهم وأحوالهم وتقديم ما يمكن تقديمه من أدوية وعلاج.
ودعا السعد الحجاج إلى الإلتزام بمخيماتهم وعدم الخروج إلا للضرورة ولاسيما وأن ذلك سيجنبهم ضربات الشمس، إضافة إلى ضرورة الإكثار من السوائل والالتزام بالوجبات التي تقدمها وزارة الأوقاف تفاديا لحدوث أي عوارض مرضية قد تعيق الحاج عن تأدية المناسك