البتراء تقترب من تحقيق المليون سائح

أمن اف ام. البتراء. الملازم ديانا البدور. 

فيما تستعد العقبة خلال أيام لأن تستقبل السائح رقم مليون، بعد أن وصل عدد السياح لغاية يوم أمس 972 ألف سائح، بحسب ما يؤكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، بقي يوم واحد على موعد اقتراب مدينة البترا الأثرية من تحقيق المليون سائح وإقامة احتفالية كرنفالية رسمية بذلك، وفق رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات.
وشهدت البترا التي تعد من عجائب الدنيا أمس نشاطا سياحيا غير مسبوق، بعد توافد آلاف السياح الأجانب لمشاهدة آثارها النفيسة.

وقال رئيس سلطة إقليم البترا، إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد سياح المدينة خلال العام الحالي حاجز المليون و200 ألف سائح، وذلك بحسب الحجوزات لدى الفنادق ومكاتب السياحة والسفر، لتسجل المدينة الوردية رقماً قياسياً في أعداد زوارها لأول مرة في تاريخها.

وأضاف الفرجات، أن السلطة أنهت استعداداتها للاحتفال الكرنفالي يوم غد الخميس، مبينا أن الجهود التشاركية بين كافة الجهات الرسمية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي تضافرت في تحقيق زيادة الطلب على المدينة الأثرية، كمقصد سياحي عالمي.

وبين أن الحركة السياحية النشطة التي شهدتها البترا يوم امس، ساهمت في إنعاش واقع الحركة التجاریة والاقتصادية في المدينة، مشيرا إلى أن هذا النشاط والذي بدأ مع بداية العام الحالي، أدى الى خلق فرص عمل في القطاع السیاحي لأبناء المجتمع المحلي بشكل عام، حيث زاد عدد العاملين بشكل مباشر في قطاعات السياحة المختلفة على الألفي شخص من أبناء المنطقة، وفّر القطاع الفندقي غالبيتها بنسبة تزيد على 65 %.
إلى ذلك رست على أرصفة موانئ العقبة صباح أمس 3 بواخر سياحية تحمل على متنها أكثر من 6 آلاف سائح، لزيارة أضلاع المثلث الذهبي البتراء، وادي رم، العقبة.