وضع حجر الأساس لمشروع مختبر ومستودع جمرك العمري

 

أمن اف ام  -  عمان 

 

وضع السفير الكندي في الأردن بيتر ماكدوقل ومساعد مدير عام الجمارك الأردنية العميد  جهاد سواقد حجر الأساس لمشروع توسعة جمرك العمري بدعم من الحكومة الكندية وتنفيذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع. 

ويتضمن المشروع مستودعات لتخزين البضائع ومختبرات سيتم استخدامها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، ووزارة الزراعة ووزارة الصحة.

وأكد السفير الكندي  على أهمية التعاون بين برنامج مكافحة الإرهاب وبناء القدرات في كندا ودائرة الجمارك الأردنية في مركز العمري للحدود، مشيرا إلى أن كفاءة الخدمات الجمركية هي مفتاح الأمن والازدهار، مؤكداً أن الجمارك حين تكون محهزة بصورة أفضل تستهدف السلع ذات المخاطر العالية دون تعطيل عملية سير التجارة.
وبين مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) أن المشروع سيساعد على تعزيز القدرة التشغيلية لمركز جمرك العمري وفعاليتها من خلال تقليل احتمالية دخول أي مواد ضارة إلى الأردن، وبالتالي تقليل احتمال وقوع أنشطة إرهابية في الأردن والمنطقة.

ومن جهته شكر سواقد السفير الكندي لدى الأردن السيد بيتر ماكدوغال على جهوده المتميزة في تعزيز العلاقات بين البلدين، مشددا على الدور الذي تقوم به الحكومة الكندية في دعم ومساعدة الأردن. وشكر أيضا مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على تعاونه ودعمه المستمرين.