*

اختتام فعاليات ملتقى الرياديين الدولي الاول

اختتمت فعاليات ملتقى الرياديين الدولي الاول، تحت شعار " الرياده فرص نحو الاستثمار والنجاح" بمشاركة سبع دول عربية، وبتنظيم من جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع مؤسسة الهالة المثالية واستمرت فعالياته لمدة يومين.
وهدف الملتقى الذي جاء برعاية من قبل لمجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي ايجاد داعمين للمشاريع الريادية الشبابية وتقديم برامج داعمة وتطويرية في ادارة المشاريع.
وتحدث نائب رئيس المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي الدكتور غالب سعد عن رؤية المجلس ورسالته في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وخدمة الشباب في المجتمعات وداخل فلسطين وفلسطينيي الشتات.
بدورها، شددت رئيسة الملتقى الدكتورة مي الهندي على مواجهة التحديات والمعيقات التي تواجه شريحة كبيرة في المجتمعات كالفقر والبطالة، لتحريك الدائرة الاقتصادية فيما بعد وتطويرها، بالاضافة الى اهمية دعم الشركات الناشئة والتي ستحرك عجلة النمو الاقتصادي نحو الافضل، ورفع المستوى المعيشي بريادة الاعمال.
واشارت مديرة مؤسسة الهالة المثالية المنظمة للحدث الدكتورة امل علاونة الى اهمية اقامة مثل هذه الانشطة والبرامج بإعتبارها داعمة للشباب وتفتح فرصا لهم مع الجهات والافراد من الوطن العربي.
وتخلل الملتقى تنفيذ ورش عمل من خلال خبراء ومدربين في مجال الريادة لتبادل الافكار ونقل الخبرات، وعرض مشاريع الشباب المشتركة من الوطن العربي , امام لجنة مقيمة للمشاريع وداعمة لها، حيث تنوعت بين مشاريع بيئية واجتماعية واستثمارية وتقنية.
وحقق مشروع سويلافا والذي نفذه مجموعه من الشباب الاردني بحصولهم على درع التكريم كأفضل مشروع ريادي وتسلمته الاء ربابعه ، كما حصلت جمعية صقور الاردن التعاونية من محافظة العقبة على درع تكريم افضل جمعية على مستوى المملكة كجمعية ريادية استثمارية، وتسلمت سناء المومني درع تكريم ريادي مميز ، فيما حصل اشرف قطيشات على جائزة افضل شخصية ريادية.