*

تنظيم الاتصالات: توصيل 60 ألف طرد للمنازل بواسطة تطبيق مونة

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، إن عدد الطرود التي تم توصيلها لمنازل المواطنين ضمن تطبيق مونة وصل إلى 60 ألف طرد من مواد غذائية وأدوية حتى صباح اليوم الاحد.
واكد نجاح تطبيق مونة الذي أطلقته الحكومة لإتاحة المجال امام المواطنين للتسوق من خلال هذه المنصة.
وبين الدكتور الجبور أن الهيئة منحت التصاريح اللازمة لـ 85 شركة من شركات البريد والتوصيل (Delivery) والتي تستخدم حالياً نحو 3000 سيارة لهذه الغاية، وتوزعت هذه الشركات على جميع محافظات المملكة، وهي 53 شركة في عمان و8 شركات في إربد، و6 شركات في العقبة و6 شركات في الزرقاء، و3 شركات في الكرك، وشركتان في السلط، وشركتان في المفرق، وشركتان في مأدبا، وشركة واحدة في معان وشركة واحدة في جرش وشركة واحدة في الطفيلة. يشار الى أن الهيئة تتبع أسس السلامة العامة التي تم تحديدها من قبل الحكومة وتطبقها ضماناً للسلامة العامة، حيث يتم تعقيم المركبات العاملة في التوصيل وبشكل يومي من قبل شركة متخصصة ومرخصة لهذه الغاية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ويتم محاسبة المواطنين بعد وصول الطلبية من خلال وسائل الدفع المتاحة.
يذكر أن عملية توصيل الطلبات تبدأ من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً انسجاماً مع قرار حظر التجول المعمول به حالياً وحسب أمر الدفاع الصادر.