*

المنتخب الوطني يجري اولى تدريباته في دبي استعدادا لدور 16 بكأس اسيا

باشر المنتخب الوطني لكرة القدم أمس الاربعاء تدريباته في دبي، استعدادا لمباراة دور الـ 16 التي ستقام يوم الاحد المقبل على ستاد آل مكتوم في اطار منافسات كاس اسيا 2019 التي تستضيفها الامارات العربية المتحدة.
ويتحدد مساء اليوم هوية المنتخب الذي سيواجهه منتخبنا في دور الـ 16 حيث يرجح ان يلتقي مع فيتنام او البحرين.
وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، جاهزية النشامى لمباراة دور الـ 16 بغض النظر عن هوية الخصم.
واشار فيتال في أول تدريب للنشامى في دبي على ملعب نادي الضباط، إلى أن منتخبي فيتنام والبحرين اللذين سيلاقي المنتخب احدهما في دورة الـ 16، يلعبان باسلوبين وطريقتين مختلفتين، ما دفعه لرصد المنتخب الفيتنامي في أخر مبارياته بدور المجموعات، وهو ما ينطبق ايضا على المنتخب البحريني الذي تم رصده ايضا.
وشدد المدرب البلجيكي في حديثه لوفد اتحاد الاعلام الرياضي المرافق للمنتخب قبيل التدريب الأخير، إلى أن الاهم هو النظر لترتيب انفسنا بغض النظر عن هوية المنافس، بحثا عن التقدم خطوة أخرى في الجولة القادمة التي يطمح النشامى باجتيازها لمواصلة التقدم.
وجدد تأكيد ثقته بجميع لاعبيه وما يمتكلون من عزيمة ومهارة، في طريق البحث عن تحقيق انجاز جديد للكرة الاردنية.
وعن جاهزية اللاعبين يوسف الرواشدة وسالم عجالين وخليل بني عطية، أوضح المدرب أن النجوم الثلاثة يواصلون العمل مع الجهاز الطبي، وهم في تحسن مستمر، لافتا إلى أنه لن يخاطر باشراك اي لاعب في حال عدم الوصول لدرجة الجاهزية.
واضاف : الرواشدة وعجالين تدربوا بشكل طبيعي، وانا سعيد بالعمل الذي قام به الجهاز الطبي، في سبيل تجهيزهما للمنافسات المقبلة، ولكني ساتابعهما في التدريب الجماعي لمعرفة امكانية مشاركتهما في مباراة الستة عشر.
ولفت المدير الفني للنشامى إلى أن خليل بني عطية، تعرض لكدمة في مباراة المنتخب الأخيرة أمام فلسطين، ولكنه بدأ يتعافى بانتظار تقرير الجهاز الطبي لمعرفة امكانية مشاركته، مجددا التأكيد أنه لن يغامر باشراك المصابين في حال طلب الجهاز الطبي ذلك.
وابدى استغرابه من اعتبار البعض أن تعادل المنتخب مع فلسطين في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية كان مخيبا، معتبرا أن ذلك ليس دقيقا.
الى ذلك، استضاف ملعب نادي الضباط في مدينة دبي اليوم التدريب الأول للمنتخب الوطني الذي وصل أمس، قادما من العاصمة الإماراتية ابو ظبي. وقاد المدير الفني فيتال تدريبا صباحيا للمنتخب، اشتمل على تمارين الاستشفاء ومن ثم تمارين الكرات، إلى جانب التدريبات المتخصصة لحراس المرمى.
وكشف التدريب عن الحالة المعنوية العالية التي يعيشها اللاعبون في المنتخب، واصرارهم على تقديم أفضل ما لديهم سعيا للمنافسة بقوة على لقب البطولة الآسيوية، وتحقيق انجاز جديد للكرة الاردنية يسعد الشارع الرياضي المتعطش لانجاز جديد.
ويستضيف ملعب نادي الضباط بدبي يوم غد الجمعة ايضا تدريب المنتخب الوطني، قبل ان يتوجه النشامى يوم غد السبت إلى ملعب آل مكتوم الذي سيستضيف مباراة دور الستة عشر، لاجراء الوجبة التدريبية الأخيرة قبل المباراة.
من جهة اخرى، رحب النادي الاجتماعي الأردني وأبناء الجالية الأردنية في دبي، بوصول بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، والوفد الاعلامي المرافق الذين وصولوا إلى دبي أول من أمس، استعدادا للقاء دور الستة عشر.
وفور وصول المنتخب الوطني الى مقر إقامته في دبي، كان في استقباله باقة ورد ترحيبية كبيرة من رئيس وأعضاء النادي الأردني الاجتماعي، كما كرم رئيس النادي عبدالحميد شراري الوفد الإعلامي المرافق لمنتخب النشامى بدعوتهم لحفل عشاء تخلله الحديث عن انجازات النشامى، واستعدادات النادي وابناء الجالية الاردنية في دبي لمؤازرتهم في المباراة المقبلة.
وكانت جماهير الكرة الأردنية في دبي ومن خلال "فزعة نشامى" حرصت على مؤازرة المنتخب من مدرجات الملعب في مبارياته بدور المجموعات.
ويحظى المنتخب الوطني باهتمام كبير من القنصلية الأردنية بدبي وجماهير النادي والجالية الأردنية وسط ترحيب الجميع ببعثة النشامى.
على صعيد اخر عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مقيم الحكام الاردني اسماعيل الحافي، مقيما لحكام مباراة منتخبي السعودية وقطر التي تقام اليوم الخميس.
وكان الاتحاد الآسيوي عين حكما من كوريا الجنوبية لتولي مهمة حكم الساحة، قبل ان يختار الحافي مقيما لطاقم التحكيم، في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها كمقيم اسيوي ودولي.