*

هيئة شباب كلنا الأردن تعقد مسابقة أندية المناظرات لإقليم الشمال في المفرق

 

أمن اف ام.المفرق .نقيب مفيد شديفات.

نظمت هيئة شباب كلنا الاردن/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في المفرق اليوم  مسابقة للمناظرات لإقليم الشمال بمشاركة فرق عمل من محافظات   اربد،جرش،عجلون بالإضافة المفرق وتأتي هذه المسابقة  ضمن محور صوت الشباب الاردني أقيمت في قاعة بلدية المفرق الكبرى 

وقال المدير العام لهيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهره ان مسابقة مناظرات الأندية لإقليم الشمال التي تعقد اليوم في المفرق من خلال محور صوت الشباب الأردني وهذا المحور من المحاور الرئيسية للخطة التدريبية والتنفيذية للهيئة في مجال التجريب وبناء القدرات .

وأضاف الزواهرة أن مسابقة المناظرات  ستكون على مستوى الإقليم الثالثة الشمال والوسط والجنوب وفي نهاية المسابقة ستقام على مستوى المملكة والهدف الرئيسي من أندية المناظرات إيجاد منصة الشباب الأردني للتعبير عن آرائهم وجهة نظرهم في مختلف القضايا المجتمعية والتوافق على هذه القضايا واستثمار أوقات الشباب في أمور إيجابية .

وأضاف ان الهيئة تؤمن بالتطوير للوصول للرياده وإلى شباب أردني منتج يحمل المعرفه وخلق حالة من التنافس بين الشباب في مختلف المجالات . 

 وقال منسق وحدة التدريب في  الهيئة الدكتور أحمد الجريبيع ان مسابقة المناظرات سنويا تقيمها الهيئة بين فرق عمل الهيئة في مختلف محافظات المملكة تهدف إلى اختيار مواضيع من خلال الشباب أنفسهم كون الشباب هم الفئة الأكبر في المجتمع والقادرين على إيصال صوتهم الى أصحاب القرار .

من جانبه أكد  منسق الهيئة في المفرق  اسلام مخلد الحوامدة ان برنامج المناظرات بين الشباب في مختلف المحافظات  يهدف الى  ‏تنمية المهارات الشخصية في اساليب الحوار وتعلم المناظرة باسلوب حضاري في التعبير عن ‏الرأي،اضافة الى تدريب الشباب وتأهيلهم لتطوير قدراتهم ورفع مستوى الوعي لديهم في جميع ‏المجالات ليكونوا اداة حقيقية للتغيير الايجابي لبناء النهضة ورفعة الوطن.‏
.

اشتملت المسابقة على مناظرة بين فريق عمل المفرق وجرش حول زواج القاصرات يزيد من نسب الطلاق و مناظرة بين فريق عمل اربد  وعجلون حول قانون الجرائم  الاكترونية والفائزان من هذه المناظرات سيتم عمل مناظرة بينهما حول موضوع دمج الهيئات والمؤسسات العامه يساعد على ترشيد النفقات . 

واعرب المشاركين عن اهمية  المسابقة   والتي تعد وسيلة هامة من ‏الوسائل العلمية المتطورة التي يمكن الاستعانة بها في التعرف على افكار حديثة ومناقشتها بهدف ‏تنمية مهاراتهم على التفكر والفهم واستنباط الحقائق والالمام المتكامل بالقضايا العامة . ‏
 .