اطلاق فعاليات الحملة الوطنية لمنع اطلاق العيارات النارية وأيد بأيد لمكافحة المخدرات في مادبا

 

أمن FM الملازم علاء ابوقاعود 

رعى محافظ مادبا حسن القيام وبحضور مدير شرطة مادبا العقيد رائد العوران اليوم وبمشاركة فعاليات شعبية وشبابية ورسمية حملة توعوية لمنع ظواهر إطلاق العيارات النارية وحمل السلاح في المناسبات وأيد بأيد لمنع انتشار المخدرات .

وبين المحافظ القيام في حفل إطلاق الحملة في قاعة بلدية مادبا  ان اطلاق هذه الحملة الوطنية جاء بتوجيه من وزير الداخلية بعد تنامي هذه الظواهر والممارسات الخطيرة وذات الأثر على سلامة وامن واقتصاد الوطن والمواطن اضافة الى انعكاساتها على السلم والامن المجتمعي وصحة الأفراد .

وأكد مدير شرطة مادبا العقيد رائد العوران بأننا اليوم بحاجه الى إعادة الحسابات والتعبير عن افراحنا بطريقة حضاريه راقيه حتى لا تتحول الأفراح إلى اتراح وان نكون اكثر وعيا لهذه الأمور،
ونوه العوران ان جميع الديانات السماويه والقوانين جاءت تحرم كل ما من شأنه تهديد حياة الإنسان وتعريض سلامته للخطر وان أفة المخدرات تشكل حرب على سلامة الإنسان. 

وتحدث مفتي مادبا يوسف ابو حسين بأن إطلاق العيارات الناريه من الفاسد التي حرمها الإسلام لما فيها من تعرض الأرواح والانفس للخطر، وحفظ العقل وحفظ النفس من مقاصد الشريعه الاسلاميه واهدافها.

وعرض النقيب نبيل الرواشده من إدارة مكافحة المخدرات عرض تفصيلي عن أفة المخدرات ومضارها من خلال تجارب عمليه، وأيضا تطرق ان إدارة مكافحة المخدرات تتعامل بسرية تامه مع المتعاونين دون التطرق لاسمائهم وأيضا عرض فلم تثقيفي عن ما وصل اليه المدمن وآلية العلاج منه .

وشدد رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبه على الجهود الامنيه والمعنيه بمتابعة ورصد المخالفين ولابد من يكون هناك دعم شعبي لتحقيق المنشود ليكون المجتمع أمن وخال من هذه الآفات.

وبالنهاية تم عرض فيديوا ومشاهد حقيقيه لاطلاق العيارات الناريه من إعداد وإخراج إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام، وتوقيع وثيقة شرف من قبل الحضور لمحاربة مثل الآفات.