ندوة بعنوان "ايدي بأيدك للقضاء على المخدرات"في قضاءالخالدية

 

 

امن اف ام.المفرق .الرائد مفيد شديفات .

اقامت مديرية اوقاف المفرق في مسجد خالد بن الوليد في منطقة الخالدية/ البادية الشمالية الغربية ندوة عن الآفات المجتمعية/ المخدرات والاسلحة النارية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية  تحت شعاري "ايدي بأيدك للقضاء على المخدرات".

وقال مفتي البادية الشمالية الشرقية الدكتور مرزوق الشرفات ان استخدام الاسلحة النارية والذخائر تعتبر من عادات الاسراف والتبذير، لافتا الى ان الشعور بخطر المخدرات يعتبر هو اولى الخطوات  في مكافحتها.

من جهته اكد مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة ضرورة التعاون بين كافة اطياف المجتمع المدني من اجل مكافحة تلك الآفات المجتمعية، وذلك عن طريق التعاون مع المدرسة وتفعيل مجالس الاباء والامهات والتعاون مع المراكز الشبابية والرياضية والجمعيات في بيان حجم المشكلة ولتحذير من مخاطر المخدرات وأنواعها واشكالها الجديدة بشكل مستمر.

وبين امام وخطيب مسجد خالد بن الوليد في الخالدية احمد اربيع الحسن ان المخدرات هي من المنكرات ودور العبادة لها دور كبير في التذكير بحجم هذه الآفة، لافتا الى دور الخطباء والوعاظ في ان تكون لهم كلمة تجاه التحديات التي تواجه الوطن من ظواهر سلبية ذات خطر كبير على شبابنا والاجيال الناشئة والمواطن مثل المخدرات واطلاق العيارات النارية.