*

مدير شرطة المفرق : المجالي يؤكد على جهود المؤسسات الرسمية والاهليه لمكافحة كافة الظواهر السلبية في المجتمع

 

امن اف ام المفرق .الرائد مفيد شديفات 

أكد مدير شرطة محافظة المفرق العقيد ممدوح المجالي على أهمية تظافر جهود جميع المؤسسات الرسمية والاهلية وكافة شرائح المجتمع  لمكافحة  الظواهر السلبية  والتي تسبب العنف المجتمعي ومن أهمها ظاهرة إطلاق العيارات النارية وتفشي آفة المخدرات  وخاصة لدى  فئة الشباب وذلك خلال  انطلاق فعاليات مبادرة (لا للعنف المجتمعي) بحضور مدير قضاء بلعما الدكتور مؤيد القاضي وشيوخ ووجهاء قضاء بلعما  .

واضاف العقيد المجالي على أهمية توفير  كافة السبل للحد من هذه الظواهر التي تفتك بالمجتمع وأكد على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة للحد منها  والعمل على تحصين المواطنين ضد هذه الظواهر السلبية من خلال التوعية والتثقيف  .

 الدكتور القاضي أكد  على أهمية تسخير كافية الإمكانيات من أجل التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات والتي تفتك بأرواح الكثير من أبناء الشعب الأردني وشدد على ضرورة أن تتحمل كافة مؤسسات الدولة مسؤولياتها الكاملة وأن تطبق حلولا على أرض الواقع للحد من هذه الظواهر المجتمعية السلبية .

من جانبها أشارت  مديرة المدرسة ميسلون العرايضة على أهمية هذه المبادرة كون ظاهره إطلاق العيارات النارية وظاهرة المخدرات من أكثر الظواهر التي تتسبب بتزايد العنف المجتمعي  بأشكاله المختلفه من لفظي وسلوكي وضرورة العمل من أجل الحد منها للوصول إلى بيئة مجتمعية آمنة .

 وتضمنت المبادرة التي حضرها جمع غفير من أهالي القضاء  عرض فلمي  يوضح  ظاهرة إطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات وأسبابها والطرق الوقائية للحد منها و توزيع النشرات التوعوية على الحضور وجرى  التوقيع على وثيقة شرف للتعهد بمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات 

ويذكر أن  المبادرة بتنظيم من مكتب الشرطة المجتمعية بمركز امن بلعما بالتعاون مع ومدرسة الجبل الأخضر الأساسية المختلطة والمجلس الأمني المحلي والتي اقيمت على مسرح المدرسة.