*

حملة نظافة تحت شعار "بيتنا مسؤوليتنا" في غابات السبطه

 
امن اف ام - الملازم اول احمد العتوم، انطلقت اليوم في غابات السبطه غرب محافظة جرش حملة نظافة تحت شعار (بيئتنا مسؤوليتنا)  لنظافة البيئة بتنظيم من دار محافظة جرش ومشاركة مدير شرطة جرش العميد شاهر الحوراني ومتطوعين من موظفي البلديات والقطاعات الشبابية والهيئات المحلية ومتطوعين من ابناء المحافظة.

وأكد محافظ جرش مامون اللوزي ان الحملة تاتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة جرش للاسبوع السادس على التوالي في اطار الحملة الوطنية التي تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في كافة مناطق التنزه والاصطياف والمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة وعالم أنظف وصحي وحماية الثروة الحرجية من خلال مشاركة مجتمعية فاعلة وإيجابية.

واشار اللوزي الى أن الحملة التي يشارك فيها فعاليات شبابية وبلديات ومؤسسات مجتمع مدني عبارة عن رسائل توعوية للمساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها، بالإضافة إلى نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على الطبيعة من جميع مظاهر التلوث؛ من خلال الأنشطة البيئية المختلفة مثل حملات النظافة وبرامج الحد من التلوث البيئي لتشجيع الأفراد والمجتمعات على تنظيف وحماية بيئتهم.

وثمن اللوزي جهود جميع الجهات المشاركة من مديرية الشرطة والادارة الملكية لحماية البيئة والهيئات والجمعيات التطوعية والشبابية، والتي هدفها تعزيز التشاركية والعمل الجماعي المنظم من اجل الحفاظ على البيئة وحمايتها.

واكد مشرفو المراكز الشبابية المشاركة زكريا عتوم واحمد حوامدة على اهمية الحملة بالمحافظة على البيئة، كونها من حق كل إنسان أن يعيش في بيئة مكتملة نظيفة وخصوصا في الاماكن السياحية واماكن التنزه التي يرتادها الزوار.

ودعوا الى اهمية استمرارية مثل هذه الحملات في الحفاظ على نظافة البيئة والطبيعة، وتتظيم حملات مشابهة لخدمة  .