متصرف لواء بصيرا ضيف اللقاءات الحوارية في مديرية تربية بصيرا في محافظة الطفيلة .

أمن أف إم . الطفيلة

الملازم أول عمر المصاروة

نظمت مديرية التربية والتعليم للواء بصيرا  لقاءً حوارياً لطلبة الفريق الحواري بتنظيم من قسم النشاطات .

 والتقى متصرف لواء بصيرا السيد فلاح الجبور الطلبة  متحدثا عن المحطات العملية التي  مر بها مبينا عدداً من الجوانب المضيئة  التي مر بها خلال مسيرته الوظيفية وسلط الضوء على أهمية الإهتمام  بذوي الإحتياجات الخاصة  وذكر بعض قصص النجاح التي  كللت سيرته المهنية.مشيراً إلى أنه يسعى إلى إيجاد برنامج تأهيل مجتمعي للعناية بالمعاقين وعد ذلك أحد أهم برامجه التي يسعى إليها

وأطلق الطلبة مجموعة من الأسئلة الهادفة حيث ناقش الطلبة موضوعات تناولت الجانب الثقافي في اللواء  ممثلا بالمكتبات العامة والنشاطات الثقافية  وإضافة  إلى الجانب التنموي  مؤكدين أهمية مد العون للآخرين في نظرة شمولية للنهوض بالوطن. كما تطرقت الحوارات إلى تعزيز الجوانب التربوية وتعزيز دور الأسرة في خدمة الفرد وتنمية المجتمع.

وناقشت مشرفة النشاط  مديرة الشؤون التعليمية والفنية  الدكتورة لبنى الحجاج موضوع الطالب القائد المؤثر وكيفية توظيف قدراته نحو إحداث التغيير بمفهومه الواسع مع تبني المبادرات الهادفة للرقي بالإنسان أينما كان.

وأكدت ضرورة أن يقف الجميع صفا واحداً في التوجه نحو حل المشكلات من منظور أننا جميعنا شركاء في المشكلة وشركاء في  وضع الحلول وتبنيها.

وبين رئيس قسم النشاطات ماهر المسيعدين أن هذه اللقاءات تهدف إلى زيادة الوعي ورفع قدرات الطلبة في الجوانب النفسية والشخصية.