*

حوارية بعنوان "دور الأسرة والمجتمع في التوعية المرورية " بتجمع لجان المرأه بمحافظة الكرك

الكرك. أمن. أف. إم

نقيب. محمد الجعافره

وكيل. محمد المعايطه

نظم مكتب الشرطة المجتمعية لمركز أمن المدينة اليوم وبالتعاون مع جمعية عبق الجنوب الخيرية ، بمبنى تجمع لجان المرأة ، ندوة حوارية بعنوان "دور الأسرة والمجتمع في التوعية المرورية " .

وقال رئيس قسم السير   الرائد ناصر المراعية عن دور إدارة السير في التوعية المجتمعية وما يترتب على السائق من مهام ومسؤوليات والإلتزام بقواعد السير والمسؤولية المشتركة ما بين الأفراد والمؤسسات للتوعية والتثقيف والإرشاد.

  واكد المراعية على الدور التشاركي بين أفراد المجتمع المحلي مع إدارة السير المركزية للحد من هذه الحوادث التي تزهق أرواح الأبرياء، والذي يتجلى بأبهى صوره من خلال الإنخراط التام مابين رجال الأمن وكافة شرائح المجتمع الأردني.

وقال النقيب عصام البداينة  ضابط التحقيق  المروري بإقليم الجنوب عن الأسباب المؤدية لحوادث السير مضيفا أن الحوادث المرورية تنتج عنها خسائر فادحة على المجتمع والأفراد والمؤسسات على حد سواء، وأن عدم التقيد بأنظمة وقواعد وأولويات المرور وتجاوز السرعات المقررة والتجاوز الخاطئ بغير أماكنه الصحيحه والمطلوبه، وعدم التقيد بالشواخص المرورية تتسبب في وقوع الحوادث على الطرقات بشكل كبير.

وبدورها تحدثت رئيس تجمع لجان المرأة السيدة ميسون المبيضين ، عن المسؤولية المجتمعية بالتوعية والإهتمام بالأمور المتعلقة بالعملية المرورية والسلامة العامة وأهمية الشراكة ما بين الجمعية والاجهزة الأمنية وإدارة السير في الحد من حوادث الطرق. كما وثمنت دور جهاز الامن العام وحرصه الدائم لعقد مثل هذه الندوات التوعوية للحد من حوادث الطرق، وإبقاء لغة الحوار مفتوحه بشكل كامل مع الأجهزه الأمنيه من خلال شراكه حقيقية لمعرفة الأسباب الحقيقيه التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية

ودار نقاش موسع حول أبرز المعيقات في الجانب المروري وعدد من الاسئله مع الحضور أجاب عليها الزملاء المعنيين بتنظيم العمليه المرورية بمحافظة الكرك.