*

الشرطة المجتمعية تشارك أطفال "دار تربية عمان" فرحة العيد

 


أمن fm . عمان . الرائد رائد السعودي 

 

بحضور أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية بالوكالة محمد السوالقة و متطوعي فريق أعوان الشبابي و أعضاء المجلس المحلي لمركز أمن الهاشمي نظمت الشرطة المجتمعية  في العاصمة يوما احتفالياً لأطفال دار تربية عمان في منطقة الهاشمي شارك من خلاله أعضاء المجلس المحلي والمتطوعون الشباب الأطفال فرحتهم بأول أيام عيد الأضحى المبارك. 

وكانت هذه الفعالية التي جاءت بالشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي قد أقيمت بعد تلقي الشباب المتطوعين لتدريب تخصصي في كيفية التعامل مع الأطفال المعرضين للخطر و خروج مبادرة أعوان الشبابية التطوعية إلى حيز الوجود بعد التعاون مع الشرطة المجتمعية في العاصمة. 
وقال السيد محمد كريشان عضو مجلس محلي الهاشمي أن مثل هذه المبادرات تعمل على إيجاد جو أسري دامج ومشاركة للأطفال في أول أيام العيد وتفقد احتياجاتهم وتحسس مشاكلهم ودعمهم معنويا تخدم منظومة الأمن المجتمعي بشكل كامل مما يعزز العدالة في حصول هؤلاء الأطفال على حقوقهم. 


من جهته عبر مدير الدار السيد محمد الخوالدة عن امتنانه للشرطة المجتمعية والمجتمع المحلي والقائمين على هذه المبادرة لمشاركة نزلاء الدار فرحة العيد ومشاركتهم شعيرة الأضحية التي تم تأمينها والتبرع بها من قبل فريق أعوان الشبابي.

وتضمنت المبادرة عدة فعاليات ومسابقة رسم توعوية مرورية تم خلالها توزيع الجوائز والهدايا على جميع أطفال الدار و عمت أجواء من البهجة والسرور جميع الأطفال نزلاء الدار بعد لعبهم مع المهرجين وتبادلهم الألعاب مع المتطوعين.