*

اوقاف الكورة تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة وتكرّم أوائل طلبة المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم .

امن اف ام . الكورة . الملازم صفوان الرحاحلة 

 احتفلت مديرية اوقاف الكورة  اليوم في قاعة مدرسة دير ابي سعيد الثانوية للبنات بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وتخريج أوائل طلبة المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بحضور عدد كبير من خطباء المساجد والأئمة وموظفي المديرية وأهالي الطلاب  .

وقال مدير الأوقاف هيثم بني ارشيد خلال الاحتفال الذي رعاه متصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد : إن الهجرة النبوية حدث عظيم قلب موازين التاريخ ، وغير وجه البشرية ، وسبيلاً الى إنشاء الدولة الإسلامية ، حيث شع نور الاسلام في الأصقاع ، ودخل الناس في الدين افواجاً . 

واضاف ان الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية يتزامن مع تخريج  ثلة من أبنائنا عكفوا خلال العطلة الصيفية على تعلم كتاب الله وتدارس آياته والنهل من سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم،وتلقوا دروساً في التسامح والتآلف والمحبة والاحسان وبر الوالدين وتقبل الرأي المخالف وعدم التعصب ومارسوا هذه القيم من خلال الجلسات الحوارية والانشطة اللامنهجية حيث بلغ عددهم 2000 طالب وطالبة موزعين على 50 مركزاً في مختلف مناطق اللواء ، فاز منهم 3 طلاب بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقات حفظ القرآن الكريم والمسابقات الثقافية . 

 وبين ان المراكز الصيفية في هذا العام حملة شعار "بالأخلاق نرتقي" انطلاقاً من فلسفة وزارة الاوقاف ، وتحقيق رسالتها في نشر الدين الاسلامي والتي جاءت ترجمة لمبادرة أردن النخوة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لنرتقي بالمجتمع في شتى مجالات والقطاعات . 

واستعرض رئيس قسم البرامج الدينية في اذاعة الامن العام الدكتور حمزة بني عامر  العبر والدروس المستفادة من ذكرى الهجرة الشريفة والتي كانت ايذانا بقيام دولة الاسلام على يد الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه الكرام.

واشار إلى ابرز الدروس والعبر المستفادة من الهجرة وهي حب الرسول صلى الله عليه وسلم الى مكة المكرمة وشوقه اليها والانتماء الى موطنه الاصلي ، بالاضافة الى ضروب التضحية والفداء التي قدمها الصحابة في الهجرة النبوية، لافتاً الى  أن اهم ما يميز الهجرة المؤاخاة بين المهاجرين الذين هاجروا من ديارهم استجابة للنداء الالهي الرباني، مبينا أن الرسول الكريم كان مثالا وقدوة وتحمل ما تحمل من أجل رسالة الحق لاخراج الناس من الظلمات الى النور.

وفي نهاية الاحتفال  وزع راعي الحفل الجوائز على أوائل طلبة المركز الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم ، كما كرّم متقاعدي مديرية الاوقاف من خطباء وأئمة ووعاظ.