*

ندوة حوارية بعنوان " أعط الطريق حقه" في عجلون

أمن اف ام. عجلون. ملازم أول مأمون المصري

نظمت مديرية شرطة محافظة عجلون / الشرطة المجتمعية بالتعاون مع المجتمع المحلي صباح اليوم ندوة حوارية بعنوان " أعط الطريق حقه.. سلامتنا مسؤوليتنا".
وقال مندوب مدير شرطة عجلون رئيس مركز أمن القضاء الرائد نعيم العبادي ان هذه الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مديرية الامن العام للحد من حوادث السير وما ينجم عنها من مآس وماتخلفه من وفيات واصابات بشرية وخسائر بالارواح والممتلكات، مشيرا إلى أنه حان الوقت لوقف النزيف الناجم عن هذه الحوادث من خلال الوعي والالتزام وتعاون كافة أبناء المجتمع.
واستعرض النقيب نور الدين عمايرة من ادارة السير الجهود التي تبذلها الإدارة في مجال الحد من الحوادث المرورية وبعض الأرقام والإحصائيات ونسب هذه الحوادث والتي حجم الأضرار والخسائر المادية والبشرة الناجمة عنها. 

من جانبه بين مدير أوقاف عجلون عبد السلام نصير ان الشرع حرم قتل النفس وايذائها بكافة الصور والأشكال، مشيرا إلى أن مانشهده من وفيات واصابات ناجمة عن الحوادث التي يكون سببها الإهمال والمخالفات وعدم التقيد بالقوانين هو جريمة بحق الآخرين ينبغي عدم السكوت عليها واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها حماية أرواح المواطنين من خطر هذه الحوادث، منوها إلى دور كافة مؤسسات المجتمع والإعلام والمسجد في التوعية من هذه الحوادث.
كما تحدث رئيس قسم الشرطة المجتمعية في إقليم الشمال الرائد أمجد العتوم عن الدور الذي تقوم به إدارة العلاقات العامة والإعلام من خلال شعبة الشرطة المجتمعية واذاعة الأمن العام في نشر التوعية المرورية في المجتمع من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل التي تعقدها في المدارس والجامعات والمراكز الشبابية وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية الأخرى.
وأشار منسق المبادرة احمد هاني عبود ان تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية والدور الذي يقع على عاتق المواطنين بالتشاركية مع مديرية الأمن العام في سبيل الحد من مخاطر حوادث السير.
وفي نهاية الندوة جرى نقاش موسع تم خلاله بحث الواقع المروري في محافظة عجلون وعدد من القضايا المتعلقة بالشان المروري، كما تم تكريم عدد من الجهات الداعمة.