دورة تدريبية في الاسعافات الاولية لموظفين مديرية زراعة جرش

 

أمن اف ام - الملازم أول أحمد العتوم

 نظمت مديرية زراعة محافظة جرش اليوم في حديقة المديرية دورة تدريبية عن الاسعافات الاولية والانقاذ والاطفاء، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة وذلك لعدد من رؤساء الاقسام والموظفين والعاملين في المديرية.

واشار عطوفة مدير الزراعة الدكتور عماد عياصرة الى ان المديرية تنفذ بشكل مستمر العديد من المحاضرات والدورات وورش التي تختص بالأمور التثقيفية والوقائية.

واستعرض المحاضرين من مديرية دفاع مدني جرش النقيب فالح عتوم والوكيل علي الحوامدة كيفية تقديم الاسعافات الاولية في التعامل السريع مع الحالات المرضية والاصابات مع مراعاة قواعد السلامة العامة عند المصابين قبل وصول المسعفين المختصين، مستخدمين مجسمات خاصة مشيرين الى اهمية التعامل الامن من قبل السيدات في المنازل مع تسرب اسطوانة الغاز واهم التعليمات التي يجب اتباعها اثناء العمل في المطبخ وذلك حفاظا على سلامة اصحاب المنزل.

وتناول المدربين في برنامجهم جانبا عن كيفية التعامل الصحيح مع الحالات الطارئة مثل إنعاش القلب والتنفس الصناعي إسعاف الصرعة والإغماء التدريب على الطريقة السليمة لحمل المصاب، إسعاف النزيف ونزيف الأنف التعامل مع حالات بلع اللسان والجروح القطعية والصعق الكهربائي الإصابة بضربة الحرارة.

وتستمر الدورة التدريبية لمدة 3 ايام