حوارية بعنوان (أهمية دور النساء في التنمية المحلية) في لواء المزار الجنوبي

إذاعة أمن اف ام_الكرك _ملازم أسماء الطراونه

 

نظم مركز الحياة_راصد بالتعاون مع منتدى الاتحادات الفدرالية وبدعم من الحكومة الكندية جلسة حوارية بعنوان(أهمية دور النساء في التنمية المحلية) بقاعة طيبة في لواء المزار الجنوبي بحضور العديد من افراد الفعاليات النسائية والشبابية والمجتمع المحلي.

و اشتملت الجلسة الحوارية على عدد من المحاور أبرزها حقوق المرأة بالاسلام من خلال عرض عدد من آيات كتاب الله و سنة رسوله سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، و أهمية دور المرأة  في التنمية المحلية، و تعزيز تواجد السيدات في عملية صنع القرار، وتعزيز إدماج السيدات في الاحزاب السياسية، بالإضافة لدور الذي تضطلع به المرأة لدى مشاركتها بالبرلمان، كما  تم استعراض عدد من تجارب خوض الانتخابات والدافع لذلك و النتائج المترتبه عليها.

كما وتم الحديث عن دور المرأة الاردنية باجتهادها والتفاعل مع المجتمع المحلي وان تكون ملمة بالقضايا السياسية والاقتصادية داخل الوطن، وان ترسم لنفسها مستقبلا في تطوير نفسها سياسيا ومعرفة دورها الحقيقي في الرقابة والتشريع داخل مجلس النواب وان يكون لها جانب ثانوي مع المجتمع في الجانب الخدماتي .

و استعرض عدد من التجارب المرأة الاردنية  والتي تعد نموذج حي لنجاح المرأة العربية حيث استطاعت اقتحام العمل السياسي والاجتماعي والاعلامي وأن تكون مثالاً للمرأة العربية ، وأن المرأة الاردنية شاركت في العمل النيابي منذ عودة الحياة البرلمانية واستطاعت ان تراقب وتشرع بكل مهارة واقتدار .

وبدورهم دعا الحضور بدعم المرأة وحثها على الترشح للانتخابات والتصويت لها لتكون جزء من العملية التشريعية تحت القبة وذلك من اجل التعددية تحت القبة .

وشارك في الجلسة الدكتور هاني النوايسة مدير صندوق الزكاة، و رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي المهندس محمد الصرايره، و عضو المجلس البلدي والناشطة الاجتماعية السيدة حنان النوايسة بالإضافة لعدد من سيدات المجتمع المحلي.