محافظ عجلون يتفقد عددا من الأسواق التجارية في المحافظة

أمن اف ام. عجلون. ملازم أول مأمون المصري 

تفقد محافظ عجلون سلمان النجادا اليوم يرافقه مدير الصناعة  والتجارة عدد من الأسواق التجارية ومحلات بيع  الخضار والفواكه ونتافات الدواجن ومحال القصابين والمخابز والمؤسسة المدنية ومطحنة الحبوب في مدينة عنجره. 
و اطلع المحافظ النجادا  على سير تقديم الخدمات للمواطنين ومدى التزام محال بيع الخضار والفواكه بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة ، كما اطلع على مدى تقيد نتافات الدواجن بالأسعار وكذلك محال بيع الطازج والمجمد من اللحوم البيضاء، وتابع النجادا الجولة على محال القصابين لبيع اللحوم الطازجة والمستوردة  .

 وخلال زيارته للمؤسسة المدنية اطلع المحافظ النجادا على توفر مختلف السلع بكميات كبيرة واستمع لعرض قدمه مدير السوق علي الزغول بين فيه أن هناك احتياطي كبير من مختلف السلع ولم ينقص أي شيء على المواطنين لافتا إلى أن الاحتياطيء كبير ولفترات طويلة داعيا المواطنين إلى عدم التخزين نظرا لتوفر المواد .

و أكد المحافظ النجادا أن جميع المواد التموينية والغذائية المحروقات والطحين والخضار والفواكه متوفرة بكميات كبيرة دون أي نقص ما يدعو للتفاؤل  بالإجراءات التي قامت بها الحكومة ، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على الأسواق للشراء حيث تتوفر احتياجات المواطنين على مدار الساعة، مثمنا جهود الأجهزة الرسمية التي تتابع الأوضاع عن كثب ، مؤكدا انه سيتم اتخاذ أشد الاجراءات بحق المخالفين.   

 وفي مطحنة ابونصير للحبوب اطلع المحافظ النجادا ومرافقيه على التزام المطحنة بتوفير الكميات الكافية للمخابر من الطحين لخدمة المواطنين، حيث أشار مشرف المطحنة يعقوب الزغول أن الاحتياطئ المتوفر من القمح يبلغ زهاء ١٥٠٠ طن مبينا أنه يتم تزويد مخابز المحافظة بحوالي ٤٠طن من الطحين يوميا ، مؤكدا أن المطحنة التي تعمل على مدار الساعة و تزود عددا من المخابز في عدد من محافظات المملكة .          

 إلى ذلك قال مدير الصناعة والتجارة رائد الخصاونة أن كوادر المديرية ومراقبي الأسواق يعملون على مدار الساعة لمراقبة الأسواق ومدى تقيد محال بيع الخضار والفواكه  بالسقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة لافتا للتعاون مع الدوائر والمؤسسات الأخرى من بلديات وبيئة وصحة من أجل توفير متطلبات الصحة والسلامة العامة