لقاء حواري للفريق الوزاري الاقتصادي في محافظة جرش

امن اف ام - الملازم اول احمد العتوم، التقى الفريق الاقتصادي الوزاري اليوم في محافظة جرش بالمجلس التنفيذي ومجلس المحافظة، لمناقشة المشاريع المطروحه في العام الحالي والشروع بعملها، والاستماع الى مطالب المحافظة من الجوانب المختلفة، بحضور عدد من نواب المحافظة.

تحدث وزير العمل سمير مراد عن عدة مشاريع عرضت مع مستثمرين خلال هذا العام التي ستوفر العديد من فرص العمل، وبين  ان صندوق التنمية والتشغيل نجح في المشاريع الصغبيرة والمتوسطه.

واكدت وزيرة السياحة و الاثار لينا عناب انه تم ارتفاع في عدد السياح في محافظة جرش ما يقارب 20% مقارنه بالاعوام الماضية، وتقوم الوزاره على عدة محاور من تطوير انماط السياحه وترويجها عالمياً وربط المدينة القديمة بالمدينة الحضرية وتطوير المسارات السياحية.

واضافت عناب ان المشاريع السياحية المطروحه سيتم مناقشتها مع المجتمع المحلي من الخارطه السياحية لبرامج الزيارة والتي اشترك فيها 76 شركة سياحية على مستوى العابم والان سيتم وضع الاردن من ضمن برامج الزيارة.

وقالت وزيرة الاتصالات مجد الشويكه ان مشروع الألياف الضوئية الذي بدأ عام 2016 لربط المؤسسات التعليمية وهي 600 مؤسسة من مدارس ومراكز صحية، سيخدم شريحة كبيرة من المستخدمين، كما سيتم إعادة تفعيل مكاتب البريد ومحطات المعرفة، حيث تم تدريب 30 خريج من جرش على مبدأ التشغيل الذاتي.

واشار وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاه إلى أن المدن الصناعية توفر فرص عمل من خلال تخصيص 2 مليون دينار لتقديم مشاريع داخل المدن، مبيناً انه سيتم انشاء مركزين لصناعة وتخزين الاعلاف، وذلك لايجاد خدمة اصحاب المواشي، وذكر انه يوجد 5 فروع للمؤسسات المدنية والعسكرية للحفاط على الاسعار في جميع الاماكن.

وقال وزير الاستثمار مهند شحاده انه يوجد عدة مشاريع سيتم تنفيذها العام الحالي وهي 4 مطاعم وفندق ومقلع, والتي ستوفر 200 فرصة عمل لأبناء جرش.

وأضاف شحاده ان عدد من المشاريع طرحت من قبل المجتمع المحلي في جرش تم الموافقة على عدد منها 10 مشاريع سيصار العمل في تنفيذها.

وتحدث باقي الفريق الاقتصادي عن عدة محاور تتضمن كل وزاره ومناقشة المجلسين التنفيذي ومجلس المحافظة في احتياجات المواطنين في جرش.

وتخلل الجلسة حوار مع مجلس المحافظة ركز على اهم المطالب مثل موضوع الجامعة الحكومية واستحداث الوية وتقسيمات ادارية، اضافة الى مشاريع للصرف الصحي واستحداث مديرية تربية ثانية.