?
الناشر : مديرية الأمن العام
اعتماد شعار الرسمي للمفرق مدينة الثقافة الاردنية     الاتحاد الدولي لجمعيات (طلبة الطب)الجمعية الاردنية ينظم المؤتمر العلمي حول الوقاية من حوادث السير     دفاع مدني جرش يتعامل مع حريق كوابل اعمدة كهرباء      "14" اصابة مختلفة نتيجة تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي قرب منطقة سواقة      الرمثا : تخريج دورة اصدقاء الشرطه من مدرسة ابن الارقم      منتخبنا يفوز على هونغ كونغ برباعية     "قوات الدرك"تكرم اسر وذوي شهدائها      ( أثار المخدرات على المجتمع ) ندوة في منتدى السرحان للتنمية الثقافية     قاضي القضاة يضع حجر الأساس لمبنى قصر العدل الشرعي في العقبه     "تويتر" يغلق 377 ألف حساب "يشجع على الإرهاب"     ماذا وراء إطلاق أول آيفون أحمر؟     قراصنة "عائلة الجريمة التركية" يبتزون آبل     الملك يدين الهجوم البشع قرب البرلمان البريطاني     الحكومة تستنكر التفجير الإرهابي في سيناء     انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثامنة والعشرين    

اطلاق مبادرة الكتاب التفاعلي للتعليم الإلكتروني في 20 مدرسة بالمملكة
تاريخ و وقت الاضافة: 16-02-2017 08:55:19

امن اف ام -اطلقت اورانج الاردن ووزارة التربية والتعليم بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني اليوم الخميس، مبادرة الكتاب التفاعلي للتعليم الإلكتروني "منهاجي" للعام الدراسي 2017-2108.

وتهدف المبادرة إلى توفير 1000 جهاز لوحي تعليمي في 20 مدرسة بالمملكة، مزودة بالكتاب التفاعلي للمنهاج التعليمي بدلا من الكتب الورقية، بهدف إثراء قدرة الطالب التعليمية لمبحثي العلوم والرياضيات لصفوف الخامس والسادس الاساسيين، نحو ايجاد حقيبة تعلم ذكية للطالب بدلا من الحقيبة المدرسية.

ويحتوي المحتوى التفاعلي على الكتاب التصفحي التفاعلي الذي يمكن الطالب والمعلم من إضافة الملاحظات والبحث والعلامات المرجعية، إضافة إلى الشروحات التفاعلية بهدف تفعيل انشطة الكتاب وافكاره بطريقة تفاعلية.

واكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال توقيع اتفاقية اطلاق المبادرة، ان هذه المبادرة تشكل نقلة نوعية في بنية التعليم بالانترنت، مؤكدا انها خطوة أولى لنشر الكتب المحوسبة بمدارسنا في جميع أنحاء المملكة.

وقال ان هذه المبادرة والمنهجية الجديدة ستساعد المعلم والطالب من خلال نقل احدث المعلومات لهم في اطار من العملية التعليمية التفاعلية.

واكد الوزير اعتزاز الوزارة بهذه الشراكة التي انتجت هذه المبادرة التي سنلمس آثارها في المدارس وعلى الطلبة.

من جانبه، اكد ممثل منظمة اليونيسف في عمان روبرت جينكنز، اهمية هذا المشروع في ادماج التكنولوجيا بقطاع التعليم، وبما يسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم للطلبة وتمكين الطلبة من حقوقهم في تعليم نوعي وجيد.

واعرب عن اعتزاز اليونيسكو بهذه الشراكة المثمرة مع الوزارة وشركة اورانج، لتقديم تعليم واعد للطلاب في المدارس باستخدام التكنولوجيا وتحسين بيئة التعليم في المدارس، معتبرا ان هذه الشراكة تعد تجربة رائدة لتعزيز تفاعل سليم للطلبة مع التكنولوجيا وبخاصة في قضايا التعليم.

بدوره، اكد الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن، جيروم هينيك، ان هذه الشراكة تأتي في إطار التزام اورانج بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والمؤسسات الوطنية المختلفة، وبخاصة ما يتعلق بخدمة السياسات التعليمية وتحسين نوعية التعليم في الاردن.

وقال ان هذا المشروع يؤسس لتعليم شامل باستخدام تفاعلي للتكنولوجيا في التعليم، وايجاد حلول للمشاكل التعليمية التي تواجه الطلبة والمعملين، من خلال وضع المناهج الدراسية على منصات الكترونية.

بدوره، قال مدير شركة ايلرمينت، اشرف نيروخ، ان هذه الشراكة ستشكل قيمة مضافة لمشروع الكتاب التفاعلي من خلال شمول المزيد من المدارس وتعميم المشروع على جميع المدارس.

وقال نيروخ ان التدرج في تنفيذ المبادرة سيساعد في التعرف على التحديات، ومواجهتها اولا بأول وتلبية احتياجات المعلم والطالب.

وقال انه تم من خلال المشروع تطوير سيرفر خاص لكل غرفة صفية، دون الحاجة لوجود خدمة الانترنت والكهرباء في المدارس.