?
الناشر : مديرية الأمن العام

جمعية شعاع الثريا لرعاية الطفولة في اربد تحتفل بعيد الاستقلال
تاريخ و وقت الاضافة: 18-05-2017 10:44:28

أمن إف إم – اربد – الرائد محمد شريف

 

مندوباً عن قائد أمن إقليم الشمال العميد زياد باكير ، رعى العقيد مأمون عليمات مساعد مدير شرطة اربد الإحتفال السنوي بعيد الإستقلال الذي نظمته جمعية شعاع الثريا لرعاية الطفولة والذي اقيم في حديقة طارق بن زياد .

حيث أشار العقيد عليمات الى أن الاردن في عهد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ، غدا انموذجا من العمل الجاد نحو حل القضايا التي تواجه الامة العربية فضلا عن عمل جلالته الدؤوب لتطوير مختلف النواحي السياسية والثقافية والاقتصادية والامنية وبناء وتطوير القوات المسلحة والاجهزة الامنية على اسس عصرية، حيث عمل جلالته على تجذير الديمقراطية والحريات العامة ، والامن والامان لكل المواطنين.

وأضاف بأن جلالته قد جسد معنى الديمقراطية في الأردن فضلاً عن دوره في الإصلاحات الإقتصادية والبناء والتنمية الشاملة و توفير الأمن والإستقرار للمواطن في مختلف المجالات ولم يكن من السهلً أن تتحقق هذه الإنجازات الكبيرة والتحولات الجذرية في جميع مجالات التقدم العمراني والصحي والثقافي والإجتماعي في بلد محدود الموارد ، مبيناً أنه وفي الخامس والعشرين من ايّار من كل عام يحتفل الأردنّ بعيد الاستقلال، تلك المناسبة المجيدة التي حقق خلالها الأردنّ بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله إنجازات سياسيّة وإعلاميّة واقتصاديّة وثقافيّة تعتز بها الاسرة الأردنيّة لكونها شملت مختلف نواحي حياة المواطنين، لا سيّما وأن هذه المناسبة تعتبر تجديداً للثورة العربيّة الكبرى وواقع وطموح شعبنا الأردنيّ الوفي .

رئيسة الجمعية السيدة ثريا باكير بينت بأن الإستقلال صنعه الهاشميون ومعهم أحرار الوطن والأمة اكبرمثل لقصة كفاح طويلة ضد الإستعمار البريطاني من أجل كرامة الأمة وشأنها العالي ، كفاح استمر لسنوات طويلة بالأرواح الطاهرة والدماء الزاكية حتى تحقق الهدف وكانت المملكة الأردنية الهاشمية .

وأعربت باكير بأن عيد الإستقلال هو وفاء للآباء والأجداد حيث جاء تحت عنوان فرحة وإستقلال ، ولفئة غالية علينا الا وهم الأطفال والشباب ، لنزرع فيهم حب الوطن ومعاني هذه المناسبة لتبقى خالدة في الذاكرة وللحفاظ على مكتسبات الإستقلال ومنجزات الوطن التي بناها ملوكنا الهاشميين الأخيار ممن توالوا على حمل الراية .

وتخلل الحفل مراسم رفع العلم الاردني على سارية اعدت لذلك من قبل الكشافة والمرشدات من مدرسة ذات النطاقين في تربية قصبة اربد بالاضافة لاطفال الجمعية وفقرات كرنفالية ومسابقات وتوزيع جوائز على الاطفال .

وفي ختام الحفل الذي أداره السيد إسماعيل الحوري مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية اربد الكبرى وحضرة مجموعة من الفعاليات الشعبية وطلبة المدارس وزع العقيد عليمات الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على المشاركين من الطلبة والمشرفين على الفعاليات الكشفية .