?
الناشر : مديرية الأمن العام

حملة منشيتي للتبرع بالدم تحقق رقما قياسيا ب555 وحدة
تاريخ و وقت الاضافة: 19-05-2017 09:09:21

أمن أف ام .المفرق 

نقيب مفيد شديفات

حققت حملة التبرع بالدم (منشيتي ..شريان وطن 2) التي نظمتها مجموعة الديوان الكبير في قضاء منشية بني حسن بالتعاون مع نقابة الممرضين وبنك الدم الوطني ومبادرة قطرة دم رقما قياسيا في عدد وحدات التي المتبرع فيها خلال يوم واحد بلغت (555) وحدة دم .

الحملة اقيمت في مدرسة بنات المنشية الشاملة والتي كانت تحت شعار (قطرات من دمك..تنفذ حياة غيرك) بمشاركة واسعة اهالي قضاء المنشية وعدد من المتطوعين حيث شهدت
الحملة إقبال كبير أهالي البلدة من الشباب والنساء والشيوخ على التبرع بالدم والذي سيكون لصالح بنك الدم الوطني ومستشفى النسائية والاطفال في المفرق ومستشفى البادية الشامل .

وأكد منسق الحملة صالح شديفات من نقابة الممرضين ان الحملة تأتي في إطار المسؤولية الوطنية والمجتمعية اتجاه المرضى والأشخاص الذين بحاجة إلى قطرة دم وهي تجرى للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع العديد من الجهات منوها بأن الحملة جرى لها الاعداد والتنسيق مع مجموعة الديوان الكبير و الأطباء،والممرضين من أبناء البلدة وعدد من المتطوعين حيث حققت نجاحا كبير في الحصيلة النهائية التي حققتها حيث بلغت 555 وحدة دم خلال يوم واحد.

رئيس مجموعة الديوان الكبير محمد فلاح شديفات أكد ان الحملة التي جاءت بجهد وتعاون كبير بين الجهات المنظمة والأهالي حققت نجاحا كبيرا وهذا يدل على النخوة والعزيمة وحب الوطن التي يتمتع بها أهالي المنشية وستكون حصيلة هذا اليوم رافدا لبنك الدم والمستشفيات في المفرق مؤكدا مضي مجموعة الديوان الكبير من خلال أعضاءها في تقديم المبادرات الخيرية والاجتماعية والانسانية اتجاه أهالي القضاء،والمجتمعات المحلية.

ضابط ارتباط بنك الدم أحمد غانم أشار ان حملة اليوم ناجحه بكل المقاييس نظرا لمجموع وحدات الدم التي حققتها منوها ان بنك الدم الوطني يثمن كل هذه المبادرات الخيرية التي هي لصالح المرضى وكل شخص يحتاج إلى قطرة دم.

الحملة كانت برعاية و بدعم من النائب شعيب الشديفات وشارك فيها جامعة ال البيت وقوات الدرك والدفاع المدني وعدد من الجهات ويذكر ان الحملة منشيتي شريان وطن 1 التي جرت العام الماضي حققت 421وحدة دم .