أخبار المندوبين

محافظ جرش يطلق الحملة الوطنية للمحافظة على الثروة الحرجية

أمن إف إم. جرش. الملازم صفوان الرحاحلة

اطلق محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود، اليوم الحملة الوطنية للمحافظة على الثروة الحرجية في منطقة ثغرة عصفور، بحضور مدير شرطة جرش العقيد محمد الرحاحلة، وبمشاركة مدراء الدوائر، وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

وقال محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود إن الحفاظ على الثروة الحرجية واجب ديني واخلاقي ووطني، و مسؤولية مجتمعية يحتم على الجميع حمايتها والحفاظ عليها، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وتنوع بيئي وحيوي فريد على مستوى المنطقة.

وكشف ابو قاعود عن تعامل كوادر دفاع مدني جرش منذ بداية العام مع ١٠٢٣ حادث حريق من بينها ١٠١٩ حادث حريق مفتعل، مؤكداً أن الحاكمية الادارية لن تترد باتخاذ اقصى العقوبات بحق من تسوّل له نفسه الاعتداء على الثروة الحرجية والمساس بها.

واثنى على جهود كوادر الدفاع المدني ومرتبات مديرية الشرطة الذين يبذلون جهوداً كبيرة في اخماد حرائق الغابات والحد من العبث بها والاعتداء عليها خاصة في المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.

وبين مدير شرطة محافظة جرش العقيد محمد الرحاحلة أن الهدف من هذه الحملة هو نشر الوعي وتعزيز الثقافة بأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي، وتصحيح السلوكيات السلبية التي يمارسها المتنزهون كترك النار مشتعلة، ورمي اعقاب السجائر، وحرق الاعشاب المحاذية للغابات وغيرها من الممارسات التي تؤدي الى حرق الاشجار وبالتالي صعوبة السيطرة عليها واخمادها.

وأشار مدير زراعة جرش الدكتور فايز الخوالدة أن محافظة جرش تتمتع بوجود غابات طبيعية وصناعية فريدة، حيث تبلغ مساحة الغابات في المحافظة 91 الف دونم، مما يتطلب مزيداً من الاهتمام والرعاية بما يساهم بالحفاظ على التنوع البيولوجي والنظم البيئية الطبيعية فيها، خاصة أنها تشهد في هذا الوقت من العام حركة تنزه نشطة من قبل المتنزهين، مهيباً بضرورة الحفاظ على هذه الثروة الحرجية من خلال تنظيف البقايا بعد عملية التنزه واطفاء مواقد السواء والنيران التي يتم اشعالها.

2021-07-12