منوعات

الرسائل الصوتية أكثر إقناعا من الرسائل النصية

الاثنين: ٣٠/١/٢٠٢٣ – يقول علماء النفس في جامعة ستانفورد إن الرسائل الصوتية أكثر إقناعا من الرسائل النصية، واتضح أن من الأسهل والأكثر موثوقية القيام بذلك عبر رسالة صوتية.

ووفقا لما ذكره موقع “RT”، أضاف العلماء من كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال بجامعة ستانفورد الأمريكية الحجج لصالح الرسائل الصوتية، والمعلومات التي يراها الناس من الأفضل لهم الوصول إليها عن طريق الأذن، والأهم من ذلك إنها أكثر إقناعا، ومن المرجح أن يفعل الشخص بما يسمعه أكثر مما بما يقرأه.

مع ذلك، فإن الدراسة التي أجراها العلماء ليست مخصصة للرسائل اليومية في برامج المراسلة الفورية بقدر ما هي مخصصة للإعلانات والمعلومات التجارية. ومهمتها هي جعلنا نشتري شيئا ما، وندفع المال مقابل شيء ما، وبالطبع، يهتم البائعون بمعرفة كيفية جذب المشترين بشكل أكثر فعالية.

لكن الآليات النفسية تعمل بنفس الطريقة مع الموضوعات الأخرى فقد اتضح أن من الأسهل والأكثر موثوقية القيام بذلك من خلال رسالة صوتية.