اخبار محلية الصورة الرئيسية

وزير الصحة: الحكومة تعاملت بنجاعة وتناغم مع حادثة انقطاع التيار الكهربائي

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ان الحكومة تعاملت بنجاعة وتناغم مع حادثة انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق المملكة وبتنسيق عال مع كافة الكوادر والجهات لضمان استقرار امدادات الأكسجين والوقود للمستشفيات.
وبين وزير الصحة خلال ايجاز صحفي من دار رئاسة الوزراء اليوم الجمعة، ان الوزارة كانت تستعد منذ اشهر وتحضر لمثل هذه الحالة الطارئة وتم عقد اجتماع لخلية الأزمة في الوزارة والاتصال مع الكوادر الصحية المقدمة للخدمات والتأكد من عدم انقطاع الاكسجين، مشيرًا الى ان الخطة اثبتت نجاعتها وتناغمها خلال مرور المملكة بامتحان عسير وصعب تفاجأ به الجميع بكافة القطاعات.
واشار الدكتور الهواري الى انه تم التواصل مع رئيس جمعية المستشفيات الخاصة والذي أكد عدم وجود اي خلل او مشكلة وان الامور تسير على ما يرام. وبين الدكتور الهواري، انه تم اطفاء مولد في مستشفى غور الصافي نتيجة ارتفاع درجة حرارته ولم تسفر الحالة عن أي ضرر أو وفاة أي مريض، اضافة لخلل في مستشفى خاص بإربد وتم تزويده بالكهرباء. وحول المطاعيم، أكد وزير الصحة، أن المطاعيم بخير ومحفوظة في ثلاجات خاصة، مشيراً الى انه تم نقل بعض المطاعيم احترازيا، معلنا عن استقبال دفعة كبيرة من لقاحات كورونا. ودعا الدكتور الهواري المواطنين عدم الالتفات الى الاشاعات حول انقطاع الأكسجين أو الطاقة في المستشفيات وهو ما لم يحدث، مؤكداً ضرورة محاربة الاشاعات في مثل هذه الظروف.
وقال وزير الصحة، انه سيتم استقبال حوالي مليون جرعة خلال الشهر الحالي. وبين، ان الوزارة رفعت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الميدانية الى 500سرير، مؤكدا أن الحكومة تفي بكل وعودها