أخبار المندوبين

تربية بني كنانة تقيم احتفالها المركزي لعيد الاستقلال ال 78

الثلاثاء 4-6-2024

مندوبا عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي رعى اليوم مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة السيد جهاد الروابده احتفال المديريه بالذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال الأردن الذي أقيم على مسرح مدرسة حريما الثانوية للبنات، والذي نظمه قسم النشاطات التربوية في المديرية ممثلا برئيس القسم السيد رائد العمري.

شهدت الفعالية حضور رئيس قسم النشاط الثقافي في الوزارة الأستاذ موسى المومني ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور طارق طبنجات ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ هشام نجادات ورئيس المركز الأمني الرائد ماهر الزواهرة، و رؤساء الأقسام في المديرية ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي ومديري ومديرات المدارس ،ومديري الدوائر الحكومية والرسمية ورؤساء البلديات في اللواء ونخبة من الإعلاميين.

بدأ الحفل بالسلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لمديرة المدرسة المستضيفة للحفل السيدة أنسام عبيدات رحبت بها بالضيوف الكرام مستذكرة في هذا اليوم تضحيات الآباء والأجداد من اجل استقلال الأردن .

راعي الحفل مدير التربية والتعليم في كلمته رحب بالحضور ، مستعرضاً اهمية الاحتفال بالمناسبات الوطنية، وابراز معانيها السامية للاجيال ، رافعاً التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين والشعب الأردني بهذه المناسبة الوطنية.

واضاف الروابدة عندما نفتح كتاب الإستقلال ونقرأ صفحات مضمخة بالطيب والكبرياء وعزم الرجال الأحرار الذين جمعتهم عباءة الثورة العربية الكبرى نستذكر ملوك آل هاشم الاطهار وقد صنعوا استقلال هذا الوطن ،مشيداً بأهمية غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلبة معبراً عن سعادته بوجوده معهم في هذه المناسبة الوطنية

والقى مدير الشؤون التعليميه كلمة استعرض فيها المعاني السامية للاستقلال ، وتضحيات الهاشميين والاردنيين الشرفاء في تحقيق الاستقلال ورفعة الاردن في كافة الميادين .

تخلل الحفل العديد من الفقرات المميزه من قصائد شعرية وطنية وغنائية تتغنى بالوطن وقائد الوطن والصيحات الكشفية ، التي قدمها طلبة مدارس اللواء.

في الختام كرم الروابدة عدد من طلبة المدارس المميزين في اللواء ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.
وعلى هامش الاحتفال تم افتتاح معرض إعادة التدوير الذي كان مقترح البرلمان الطلابي بالتعاون مع قسم التعليم العام وضمن مبادرة لمدرستي أنتمي.