أخبار المندوبين

الحباشنة وفريق وزاري يتابع فعاليات البرنامج الوطني بصمة 2024 في يومه التاسع في تربية منطقة معان

الخميس 25-7-2024 قام مدير التربية و التعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة رفقة وفد وزاري يضم الدكتور الحارث النسور رئيس قسم أندية المعلمين والصالات الرياضية والسيدة أريج العاروري والسيدة آية الدعجة ، بجولة ميدانية تفقدية لمراكز برنامج بصمة الصيفي 2024 للذكور و الاناث و المقامة في مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية ومدرسة معان الثانوية للبنين.
حيث اجتمع الوفد بطلبة و مشرفي المركزين وتحدثوا معهم عن أهمية برنامج بصمة 2024 و مكوناته ، و التي هي مجموعة من الفعاليات والأنشطة والمهارات التي تسعى وزارة التربية والتعليم من خلالها إلى استثمار طاقات و قدرات و أفكار الطلبة لتنعكس إيجاباً على حياتهم ، عن طريق إكسابهم مجموعة من المهارات من خلال الأنشطة والفعاليات التي تعزز بناء الذات لدى الطلبة، وتعزز قدراتهم الذهنية و الجسدية من خلال الحوار والمهارات الحياتية والأنشطة الرياضية والكشفية والثقافية والفنية.
وفي حوار مع الطلبة والطالبات تحدث الوفد الزائر عن أن برنامج التدريب الوطني الصيفي “بصمة” 2024 ينسجم مع فلسفة وزارة التربية والتعليم، في تطويرِ العمليَّة التعليميَّة؛ لتصبح مدارسنا مكانا مميزاً تُكتشَف فيها رغبات الطَّلبة ومواهبهم وقُدراتهم.

وأضاف الحباشنة لحديث الوفد أننا نريد أن نرى طلبتنا وقد تزودوا بكل ما يعينهم على استقبال الحياة، ومواجهة التحديات، والمشاركة في رسم الوجه المشرق لأردن الغد؛ طلبة يعرفون كيف يتعلمون و كيف يفكرون و كيف يغتنمون الفرص ويبتكرون الحلول المناسبة لما يستجد من مشاكل و عقبات.

وقد شارك الحباشنة والوفد الوزاري أثناء جولتهم جانباً من الفعاليات والأنشطة مثل الرسم والألعاب المقامة في المراكز التي تم زيارتها مثل كرة الطاولة.

يذكر بأن البرنامج يتخلله مجموعة من الفعاليات و الأنشطة المختلفة، من مهارات رياضية وكشفية وفنية، وقيم برنامج قيادة المدارس (حقق سابقاً) ، بالإضافة لمحاضرات وورش خاصة بالتوعية المهنية لبرنامج التعليم المهني (BTEC) ومحاضرات للقوات المسلحة و للأمن العام و الدفاع المدني و لوزارة السياحة ومحاضرات للهيئة المستقلة للانتخاب ، و محاضرات عن مواضيع حياتية مختلفة ومجموعة من الانشطة التطوعية التي سينفذها الطلبة في المراكز المقامة فيها البرنامج.