رياضة

منتخبنا يلعب بجانب السعودية والكويت وقطر في «الطائرة العربية»

الثلاثاء 1-10-2024 : 

جاء المنتخب الوطني للرجال ضمن المجموعة الثانية، للبطولة العربية الثالثة والعشرين للكرة الطائرة، والتي سُحبت قرعتها الليلة الماضية في العاصمة البحرينية المنامة، وهي تضم: السعودية والكويت وقطر، فيما ضمت المجموعة الاولى: عُمان والبحرين وتونس والعراق.
وتنطلق منافسات البطولة التي تستضيفها البحرين خلال الفترة 1-10 تشرين ثاني القادم، وحُدد 30 الشهر القادم لوصول المنتخبات، و31 من الشهر نفسه.
المدير الفني
يُقدم الاتحاد عند الخامسة مساء بعد غدٍ المدير الفني الجديد للمنتخبات الوطنية، المصري حسن الحصري، في مؤتمر صحفي يعقده في قاعة الاميرة سمية، وكان الحصري قاد منتخب بلده للتتويج بالبطولة العربية للشباب التي نظمها الاردن عام 2019، وللمركز الرابع في بطولة العالم للشباب التي استضافتها تونس عام 2019.
اللاعبون الاجانب
تعاقدت خمسة اندية مصنفة بالدرجة الممتازة، مع محترفين اجانب، لتعزيز صفوف فرقها بهم، في منافسات الدوري للموسم الحالي، والذي ينطلق السبت القادم، ويُختتم في الثامن من كانون اول القادم، حيث تسمح تعليمات الدوري بمشاركة لاعب أجنبي واحد، وآخر فلسطيني ضمن صفوف كل فريق، والاندية هي:
شباب الحسين: تعاقد مع الكولمبي سانتياغو اندريز الذي تدرب مع الفريق مؤخراً، عيرا: تعاقد مع الباكستاني مراد جيهان الذي سيصل خلال اليومين القادمين، الوحدات: تعاقد مع الروسي سوكولوف، ومع موزع الكرات الفلسطيني معاذ صوان لاعب نادي القوات، وكليهما يتدربان مع الفريق، المحطة: تعاقد مع اليمني سعيد الشامي الذي يصل بعد غدٍ، ومع الفلسطيني ادهم كتانة الذي وصل امس، العودة: تعاقد مع اليمني جمال مفتاح الذي يصل بعد غدٍ.
ويجري البقعة اتصالاته مع ثلاثة لاعبين من: روندا والبرازيل وروسيا، لاختيار احدهم، بحسب اداري الفريق علي ثامر، ولا يعتزم الكرمل تعزيز صفوفه بلاعب اجنبي لعدم توفر الامكانات المالية بحسب مدرب الفريق جميل ابو الرب، والذي اوضح ان الكرمل تعاقد مع موزع الكرات مراد ابو سعدة لاعب نادي سنجل الفلسطيني، ولا يعتزم شباب مليح تعزيز صفوف فريقه بلاعب اجنبي لعدم توفر الامكانات المالية.
وتُقام الجولة الاولى من الدوري، وفق الآتي، السبت القادم: بقاعة قصر الرياضة، شباب الحسين مع شباب مليح الخامسة مساءً، عيرا مع البقعة السابعة مساءً، الاحد القادم: السادسة مساءً الوحدات مع المحطة بقصر الرياضة، والعودة مع الكرمل بقاعة الحسن، وينحصر التنافس على اللقب بين: حامله شباب الحسين وعيرا الوصيف والوحدات.
بطولة الاولى
فاز الليلة قبل الماضية بسمان على وادي الاردن دون عناء 3-0، الاشواط 25-4 و25-3 و25-13، وبيت ايدس على التعاون 3-0، الاشواط 25-20 و25-13 و25-17 في مباراتين اُقيمتا بقصر الرياضة، ضمن ربع نهائي البطولة التصنيفية للدرجة الاولى، وسيلتقي الفائزان عند السابعة مساء اليوم في نصف النهائي، ويسبق ذلك عند الخامسة مساءً اللقاء الاخر لنصف النهائي، ويجمع المشارع مع فوعرا، والفائز في المباراتين سينتقل للمشهد الختامي المحدد الخميس القادم، ويصعدان للدرجة الممتازة، ويلتقي قبل ذلك الخاسران لتحديد الثالث والرابع.
استقالة عزام
قبلت ادارة العودة استقالة مدرب الفريق عزام محمد، وعينت خلدون خالد خلفاً له، وجاءت استقالته عقب مباراة العودة مع المحطة التي فاز فيها 3-2، ويُعتبر عزام من نجوم الزمن الجميل لفريق العودة، الذي تُوج بلقب الدوري اربع مرات، وسبق أن تُوج بلقبي الدرع وكأس الاردن مرات عدة.