أخبار المندوبين

زيارة لجنة من وزارة السياحة والآثار لتقييم وتصنيف النزل السياحي في مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب بمأدبا

الثلاثاء 1-10-2024:

قامت لجنة من وزارة السياحة والآثار بزيارة مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب لتقييم وتصنيف النزل السياحي في المدينة ، والذي يمثل خطوة مهمة بعد حصولها على الترخيص الرسمي ، وذلك بحضور رئيس مجلس محافظة مأدبا ومدير السياحة ومدير الآثار بمأدبا ، في خطوة تعكس التعاون المثمر بين مختلف الجهات لدعم وتطوير القطاع السياحي بمأدبا.

هذا وتعتبر مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب شريكاً حقيقياً لقطاع السياحة، حيث قامت بتنفيذ العديد من المرافق والأنشطة الداعمة لهذا القطاع، ما يعزز من تجربة الزوار ويساهم في نمو السياحة المحلية.

ويعكس النزل السياحي في مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني التزامنا بتطوير قطاع السياحة في مأدبا بشكل خاص والأردن بشكل عام ، والمساهمة في تعزيز البنية التحتية للضيافة، بل يفتح آفاقًا جديدة لدعم السياحة الداخلية وتوفير تجربة استثنائية للزوار.

يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية لتطوير السياحة في مأدبا ، وهي إحدى المدن التاريخية الهامة التي تتميز بتراث غني وطبيعة خلابة، ما يجعلها وجهة مميزة للسياح من داخل الأردن وخارجه.

هذا ويُعَد النزل جزءاً مهماً من دعم برنامج أردنا جنة حيث تم اعتماد المدينة للسنة الخامسة على التوالي، مما يعزز من مكانة المدينة كوجهة سياحية رئيسية ضمن المبادرات الوطنية لتشجيع السياحة.

وجالت اللجنة المخولة من وزارة السياحة أروقة المدينة وانبهارهم بما وصلت إليه مؤكدين اعتزازهم بالخامات الوطنية وحسن التدبير والتصرف من قبل إدارة المدينة والموظفين.

وبالنهاية قد مدير مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب ومساعد الأمين العام لشؤون المحافظات الدكتور المهندس إبراهيم الشخانبة شرحا مفصلاً عن تطور المدينة خلال الأعوام الخمس السابقة من تحديث وتطوير البنية التحتية حيث أصبحت متنفساً حقيقياً لسكان محافظة مأدبا والمناطق المجاورة من توفر مسابح حديثه وصالة سكواش وجم رياضي حديث وصالة متعددة الأغراض وقاعة للطب الرياضي وملاعب خماسية وكبار حيث أصبحت المدينة قصة نجاح تتفاخر بها وزارة الشباب ومحافظة مأدبا.

واضاف الشخانبة بأنهم ملتزمون بتقديم الأفضل لرواد المدنية، ومواصلة تطوير السياحة في مأدبا والأردن لخلق تجارب فريدة تُبرز جمال وطبيعة بلدنا العزيز.