رياضة

جوارديولا: هذه أسوأ مباريات جوندوجان.. وفودين بعيد

الاربعاء 2-10-2024 بدا مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، سعيدا بأداء فريقه في الفوز على مضيفه سلوفان براتيسلافا 4-0 مساء الثلاثاء، في الجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحقق مانشستر سيتي فوزه الأول في المسابقة، رغم الغيابات التي ضربت الفريق في الآونة الأخيرة، وتمكن اللاعبون الذين حصلوا على فرصة المشاركة، من إثبات وجودهم أمام المدرب الإسباني.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة “تي إن تي سبورتس”: “كان علينا أن نقوم بعملنا، وقد قمنا به، هذه المجموعة من اللاعبين رائعة، لقد لعبنا مباراة جيدة، وحظينا بالعديد من الفرص، لذا فقد حصلنا على أول فوز في المسابقة”.

وأضاف: “قلنا إننا بحاجة إلى هدف واحد آخر، عندما كانت النتيجة 3-0 انتهت المباراة تقريبا رغم أنهم دافعوا بشجاعة أكبر للعب، ولكن بعد نتيجة 2-0 والفرص التي سنحت لنا، تحلينا بالصبر وهاجمنا بشكل جيد حقًا، في بعض الأحيان يتعين علينا الهجوم بشكل أسرع ولكن نعم النتيجة جيدة”.

وحول ما إذا كان قد فكر في فارق الأهداف بسبب نظام المسابقة الجديد، قال جوارديولا: “عندما أفكر في ذلك، ربما أكون متحفظًا، ربما يكون الفوز بالمباريات كافيًا، لدينا ثلاث مباريات صعبة للغاية خارج أرضنا. اليوم، حققنا أول انتصار، وصعدنا قليلاً في جدول الترتيب”.

وتحدث جوارديولا عن أداء نجم وسط سيتي إلكاي جوندوجان قائلا: “نعلم أنه قادر على القيام بعمله. يملك عقلية قوية. لم يكن أداؤه في مباراة نيوكاسل جيدا حقًا (1-1)، ربما كانت واحدة من أسوأ المباريات التي رأيتها له في السنوات الثماني أو التسع الماضية ولكن هذا يحدث، لهذا السبب يجب أن يلعب، إنه لاعب وسط مدافع، إنه ذكي للغاية، لقد لعب مباراة رائعة اليوم”.

وعن فيل فودين، قال جوارديولا: “نعم، إنه ما زال بعيدا عن أفضل حالاته، لقد سجل هدفًا رائعًا، ومرر الكرة إلى القائم بدلا من التسديد، وكانت لديه المزيد من الفرص، خطوة بخطوة سيعود”.

وأخيرا، أشاد جوارديولا بنجمه الشاب جيمس مكاتي الذي أحرز الهدف الرابع قائلا: “نحن جميعًا سعداء جدًا من أجله، إنه رائع وكل اللاعبين يحبونه، هناك الكثير من المباريات، وسيقدم الجميع مساهمة. لقد تحرك بشكل جيد حقًا في المساحات الصغيرة، وسجل هدفًا رائعًا، وحصل على فرصة أخرى. سيكون ذلك بمثابة دفعة جيدة له. نريد أن نجعله يشعر بأنه جزء من هذه المجموعة، وقادر على اللعب. نأمل أن يساعده اليوم في ذلك”.