منوعات

مصر.. استعدادات خاصة لحملة ترويجية كبرى عن السياحة

2021-06-03

تعتزم وزارة السياحة والآثار المصرية، إطلاق حملة ترويجية دولية للأماكن السياحية في مصر، قبل بداية فصل الخريف، لجذب المزيد من السياح، والتعريف بالمناطق التي باتت مستعدة لاستقبال الزائرين من شتى أنحاء العالم.

وفي غضون شهرين، ستصبح الاستراتيجية الإعلامية لتلك الحملة الترويجية جاهزة على طاولة وزارة السياحة والآثار المصرية، على أن تُطبق خلال الـ 3 سنوات المقبلة على يد تحالف دولي جرى التعاقد معه في يناير الماضي.

وعن تفاصيل الحملة الترويجية، قالت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار المصرية، سها بهجت: “نستخدم أفضل الوسائل وشتى الطرق الحديثة في حملتنا الدولية من أجل عودة حركة السياحة لمعدلاتها الطبيعية”.

وشهدت مصر انتعاشا في القطاع السياحي عام 2019 بإيرادات وصلت إلى 13 مليار دولار بعد توافد أكثر من 13 مليون سائح إليها، لكن أدى تفشي فيروس كورونا في العالم إلى انخفاض كبير في عدد الزوار عام 2020 ليصل عددهم لنحو 3.5 مليون شخص بإيرادات لم تتخط 4 مليارات دولار.

وتحسنت المؤشرات السياحية بمصر في الشهور الأخيرة، حيث وصل عدد السياح منذ بداية العام إلى أكثر من مليون ونصف سائح، وهي نسبة تقدر بـ 50 في المئة من معدلات الإشغال في التوقيت نفسه بعام 2019.