أخبار الأمن العام

تعطل مركبات وحوادث سير.. تفاصيل التقرير المروري اليومي

الأربعاء 9-10-2024 : 

أكد مندوب إدارة السير خلال استعراضه الواقع المروري ضرورة الالتزام التام بالشواخص المرورية والتي تم وضعها بعد دراسة لتنظيم المرور .

وبين أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع مجموعات السير “الآلية والراجلة ”  على مداخل العاصمة والتقاطعات والدواوير ، وبدايات ونهايات  الجسور والأنفاق ،  للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية في ظل نشاطها خاصة الطرق التي تصل بين المحافظات والعاصمة عمان.

وأوضح أن العوائق المرورية التي تم التعامل معها صباح اليوم تمثلت بتعطل بعض مركبات ، وحوادث مرورية ” كان سببها بالغالب نتيجة التتابع القريب ، وعدم أعطاء أولوية المرور ، وعدم إجراء الصيانة الفنية للمركبات. 

من جانبه أكد رئيس قسم سير محافظة الطفيلة الرائد راتب الغراغير على  ضرورة التزام مركبات الشحن ونقل الركاب بالمسرب الأيمن والتأكد من الجاهزية الفنية لها كونها تسير لمسافات طويلة ،، مشيرا إلى أن الكثافة المرورية تتركز داخل شوارع المحافظة الداخلية وفي الأسواق التجارية

من جانبه قــال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية وجميع الطرق سالكة ولا عوائق تذكر …

وأشار إلى التعامل مع مجموعة من الحوادث المرورية والتي نتج عنها إصابات بشرية وأضرار مادية وعللت أسبابها بعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة ،  والتعامل الخاطئ مع المنعطفات ، واتخاذ المسرب الخاطئ .

وأضاف أنه تم التعامل مع عدد من المركبات المعطلة والتي كانت معيقة لحركة السير، وتم إجراء اللازم وإعادة حركة السير إلى طبيعتها في الموقع..

وبين أن أبرز المخالفات التي تم التعامل معها على الطرق الخارجية تمثلت بالسرعات العالية، وبعض المركبات كانت مخالفة لتجاوز السرعة من الدرجة الأولى كما تم ضبط مخالفات استخدام الهاتف النقال، وعدم التزام مركبات الشحن والحافلات بالمسرب الأيمن من الطريق وتم إجراء اللازم …

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الأربع والعشرين ساعة.