منوعات

أمسية شعرية للشاعر محمد خضير في الزرقاء

 10 تشرين الأول- نظمت مكتبة عبد الحميد شومان/ فرع الزرقاء مساء أمس، أمسية شعرية استضافت فيها الشاعر محمد خضير، حيث أدار الأمسية الناقد محمد المشايخ، وسط حضور جماهيري كبير.
واستهل المشايخ الأمسية، بالتعبير عن تقديره لمؤسسة عبد الحميد شومان، واصفًا إياها بأنها “الصرح الثقافي الشامخ والقلعة المعرفية التنويرية”، مشيرًا إلى دورها البارز في نشر الثقافة والمعرفة في الأردن.
وأشار إلى أن مكتبة عبد الحميد شومان العامة تأسست عام 1986، كأول مكتبة عامة محوسبة ومجهزة بشكل مثالي في الأردن، وتوفر مختلف أشكال مصادر المعرفة، سعيًا منها للوصول إلى المستفيدين خارج أبوابها، حيث نظمت هذه الأمسية الشعرية لتعزيز التواصل الثقافي مع المجتمع المحلي.
وقرأ الشاعر خضير، مجموعة من قصائده التي تنوعت في موضوعاتها، منها: “الاعتذار”، “ماذا علي”، “الأعمى”، “النكران”، “هتافات مؤجلة لعنترة العبسي”، “الناسك”، “شعر بلا شفتين”، “وجه أمي”، “باقون”، “فائدتان”، و”كتابات كاذبة”، إذ تفاعل الجمهور مع قصائده، التي تميزت بالدرامية والمشهدية، مؤكدة مكانته كشاعر جماهيري.
وفي نهاية الأمسية، عبر الشاعر خضير عن شكره للحضور على تفاعلهم، وأعرب عن تقديره للمكتبة على تنظيمها لهذه الفعالية الثقافية، التي تساهم في إثراء المشهد الثقافي الأردني وتعزيز التواصل بين الشعراء والجمهور.
يشار إلى أن محمد خضير، هو شاعر وروائي وفنان تشكيلي، حيث درس الفنون والتصميم الجرافيكي، وهو عضو في رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، والتجمع الدولي لاتحادات الكتاب.
كما شغل عدة مناصب في رابطة الكتاب الأردنيين، منها عضو الهيئة الإدارية وأمين النشر والإعلام، ومدير تحرير مجلة “أوراق” الصادرة عن الرابطة، كما حاز على عدة جوائز وتكريمات، منها: درع قسنطينة في الجزائر عام 2015، ودرع “مهرجان العيون للشعر العالمي” في المغرب عام 2016، ودرع “أيام قرطاج الشعرية” في تونس عام 2019.