رياضة

الوحدات يحسم مواجهة شباب العقبة

الأحد 13-10-2024 :

حسم فريق الوحدات مواجهة نظيره شباب العقبة بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء لحساب المجموعة الأولى في الجولة الرابعة لبطولة درع اتحاد كرة القدم.
ورفع الوحدات رصيده الى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد شباب العقبة عند نقطة واحدة.
وادر اللقاء طاقم تحكيمي مكون من إبراهيم سمارة للساحة، الحكام المساعدين قيس خميس، أحمد العكور، وعمر حرزالله رابعا.
وتُختتم منافسات الجولة اليوم الأحد، حيث يلتقي معان مع الجزيرة عند الخامسة مساء، قبل أن يواجه الرمثا نظيره مغير السرحان عند الثامنة والنصف مساء.
وتقام بطولة درع الاتحاد بنظامها الجديد والتي تلعب أثناء فترة التوقف الدولية للمرة الأولى، حيث تم توزيع أندية المحترفين الـ12 على مجموعتين بنظام القرعة الموجهة، بحيث ضمت كل مجموعة ستة فرق تلعب بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
ويخوض كل فريق خمس مباريات بالدور الأول من البطولة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.
في الدور نصف النهائي، يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ويواجه متصدر المجموعة الثانية وصيف الأولى، لينتقل الفائزان إلى المباراة النهائية.
بالعودة الى اللقاء، فقد طالت فترة جس النبض بين الفريقين وانحصرت الألعاب في وسط الميدان لتغيب بالتالي الفرص الخطرة من الجانبين، قبل ان يكسر عمر حسنين الرتابة والاداء الممل بتمريرة رائعة لمحمد ابو عرقوب الذي سدد بقوة ارتدت من عارضة مرمى شباب العقبة.
واطلق بهاء فيصل كرة صاروخية مرت فوق مرمى شباب العقبة، لينتهي الشوط الأول سلبي الأداء والنتيجة.
ونجح بهاء فيصل بافتتاح التسجيل للوحدات بعدما استثمر تمريرة سيزار البينية ليضع الكرة في مرمى حارس شباب العقبة عبدالعزيز حرب في الدقيقة 59.
واحتسب الحكم ركلة جزاء للوحدات بعدما تعرض سيزار للعرقلة نفذها بنفسه بنجاح في وسط المرمى في الدقيقة 66، واضاف بهاء فيصل الهدف الثالث في الدقيقة 67، قبل ان يقلص محمد ابو طه الفارق لشباب العقبة من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
وكاد سيزار أن يضيف الهدف الرابع للوحدات بعدما سدد كرة قوية ارتدت من العارضة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للوحدات.