أخبار المندوبين

“تربوية اليرموك” تنظم لقاء تعريفيا لطلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين

 

 

الأحد 13-10-2024 :

نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة اليرموك، لقاء تعريفيا لطلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، الذي تنفذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأكد عميد الكلية الدكتور أحمد الشريفين، في بداية اللقاء أهمية البرنامج معرفيًا وتطبيقيا، من حيث تسليط الضوء على مخرجاته التي تعنى بإعداد الطلبة وتأهيلهم في الجانب المعرفي، والأدائي، والأخلاقي تحقيقا لمعايير المعلمين المهنية التي تنسجم مع متطلبات وزارة التربية والتعليم. وتهيئة الطلبة للبدء في تجربة تعليمية متميزة يمتثلون فيها المعايير المهنية، وإيضاحلطبيعة الالتحاق بالبرنامج والجلسات التفاعلية التي تعزز تجربة الطلبة الأكاديمية والميدانية.
وشدد على التزام الكلية بدعم تجربة التعلم لدى الطلبة، وحرصها على تحقيق معايير الجودة ورؤية الكلية المنسجمة مع رسالة الجامعة ورؤيتها، وسعيها للاستجابة النوعية لمتطلبات الخطة الاستراتيجية في الجامعة، من خلال امتلاكها الخبرات التدريبية المميزة وتوفير كافة الإمكانات لتعزيز الإنجازات والبناء على النجاح الذي حققه البرنامج في العامين الفائتين.
كما وتخلل اللقاء، عرض لأهداف البرنامج، وتقديم شرح مفصل حول مساقاته المطروحة ، وآلية التقييم المتبعة في كل مساق، إضافة إلى تعريف الطلبة بمتطلبات البرنامج وفترات التدريب العملي في المدارس، وبيان أدوارهم في عمليات الجودة ولجان التسويق والاستقطاب والتقييم وقياس أثر البرنامج.
وتضمن اللقاء أيضا الإجابة على أسئلة الطلبة واستفساراتهم، وبيان مهمات الاختيار الكتابية والمقابلة الشخصية بوصفها إحدى عمليات الجودة المتبعة في البرنامج، والتي تحرص الجامعة عليها، ووسيلة نوعية لتواصل مدرّسي المعلمين مع الطلبة.
وحضر اللقاء نائب عميد الكلية الدكتورة عبير الرفاعي، ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور علي العمري، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومدرسي المعلمين في البرنامج.