عربي دولي

تحقيقات أولية ‏.. “مسيرة بينيامينا” تم رصدها ثم فُقد أثرها

الإثنين 14-10-2024 :  

قتل 4 جنود وأصيب 70 آخرون في “الهجوم الأكبر”

 قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين إن التحقيقات الأولية للجيش حول “اختراق المسيرة منظومة الدفاعات الجوية” اظهرت أنه تم رصد القوات الجوية الإسرائيلية للمسيرة قرب نهاريا وتم تفعيل صفارات الإنذار، إلاّ أن المسيرة فقد أثرها بعد ذلك ووصلت إلى المعسكر قرب بينيامينا.

وكانت المقاومة قد اطلقت عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة أسرابا من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا”.

وأصابت المسيرات هدفها في معسكر تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا.

وأفادت وكالات أنباء أن المسيرة انفجرت في الغرف التي يوجد فيها العشرات من ضباط والجنود.

رسميا أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين بجروح خطرة، في الهجوم.

من جهتها، توعدت المقاومة اللبنانية، الإثنين، إسرائيل بمزيد من الهجمات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، بعد شنّها هجوما بمسيّرات على قاعدة عسكرية في بنيامينا جنوب حيفا أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين في الحصيلة الأكبر في هجوم واحد منذ التصعيد، وإصابة 100 آخرين في احصاءات غير رسمية.

فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية في وقت سابق “إن الجيش رصد إطلاق 150 صاروخا ومقذوفا من لبنان باتجاه إسرائيل مساء الأحد”.

وكان الحزب أعلن في بيان سابق أنّ الهجوم بالمسيّرات يأتي “ردا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصا على أحياء النويري والبسطة” في قلب بيروت الخميس حيث استتشهد 22 شخصا على الأقل، وعلى “باقي المناطق اللبنانية”، حيث استشهد 1,300 شخص على الأقل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 23 سبتمبر/أيلول الماضي.

يشار إلى أن المقاومة في لبنان تطلق يوميا ما بين 100 و200 صاروخ باتجاه المواقع والقواعد العسكرية والمستوطنات.

وكالات