اخبار محلية

المعادات: لا استغناء عن موظفين بمستشفى السلط الحكومي

الثلاثاء 15-10-2024 : 

 السلط-ابتسام العطيات
أكد النائب الدكتور حكم المعادات، بأنه لن يتم تسريح اي موظف أمن وحماية من مستشفى السلط الحكومي.
وأكد المعادات في منشور له «أن وزارة الصحة لن تتخلى عن أي موظف من موظفي الأمن والحماية والبالغ عددهم 91 موظفا، لافتا إلى أنه تواصل مع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري الذي أكد بدوره عدم تسريح أي موظف أمن وحماية، وإنما سيتم الحاق عدد منهم بشركة الصخرة  للخدمات والاستشارات الامنية، بينما سيتم توزيع البقية على المستشفيات والمراكز الصحية.
وكان 91 موظفا يعملون في قطاع الأمن والحماية في مستشفى السلط الجديد من المتقاعدين العسكريين، تم انذارهم بانهاء خدماتهم منتصف شباط القادم.
وقالوا «للدستور» انهم كانوا قبل ذلك يعملون في المستشفى القديم، وانتقلوا الى المستشفى الجديد بعد إنجازه. وبينوا انهم  فوجئوا بتوجيه إنذار خطي لهم يبدأ من 29 تشرين الاول الى نهاية 29 تشرين الثاني هذا العام، وانه سيتم تجديد العطاء من بداية شهر تشرين الثاني الحالي حتى منتصف شباط القادم، لتنتقل خدمة الأمن والحماية لشركة معنية بالأمن الداخلي للمستشفى. واوضحوا ان هذا القرار شكل صدمة كبيرة لهم خاصة وان ظروفهم الاقتصادية صعبة، علما انهم يتقاضون الحد الأدنى للاجور وهو 260 دينارا.
وطالبوا وزارة الصحة العمل على انصافهم وتجديد عقودهم السنوية رأفة بهم بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشونها. من جانبه مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور رامي ابو رمان، اكد ان الأمر يخضع للعرض والطلب من خلال عطاء واتفاقيات ما بين وزارة الصحة والشركة، وان المعني بامرهم مؤسسة المتقاعدين العسكريين في توظيفهم.